صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البيئة: رفع كفاءة الطاقة التزام يقع على عاتق الحكومة

24 فبراير 2016



كتب - أحمد خيرى

 

أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة على أهمية تضافر الجهود لرفع كفاءة الطاقة واعتبارها التزاما يقع على عاتق الحكومة والمنظمات والجمعيات الأهلية واﻷفراد للعمل على حل تلك المشلكة، حيث يواجه المجتمع الدولى مجموعة من التحديات فى مجال تغير المناخ والحد من مصادر التلوث، وتعد كفاءة الطاقة مفتاحا مهما للتغلب على تلك التحديات.
جاء ذلك خلال كلمة الدكتور خالد فهمى وزير البيئة فى الحلقة النقاشية الـ37 لمنتدى القاهرة للتغير المناخى وذلك تحت عنوان «فعالية الطاقة: هل ستكون المفتاح إلى اقتصاد مستدام وموائم للتغير المناخى؟» والتى نظمتها سفارة جمهورية ألمانيا بالقاهرة بالمركز العلمى اﻷلمانى، حيث حضر الحلقة يوليوس جيورج لوى سفير ألمانيا بالقاهرة ولفيف من خبراء العمل البيئى بمصر.
وأضاف وزير البيئة: أن العام الماضى شهد انجازين فى مجال التنمية المستدامة من أجل توفير طاقة نظيفة ومتاحة، إضافة إلى إجتماع مؤتمر باريس والذى قدم إسهامات من أجل خفض الانبعاثات واﻷنشطة المطلوب للتخفيف من هذا التلوث.
وأشار الوزير إلى أن الحكومة قامت بالبدء فى تنفيذ الخطة الخمسية من أجل خفض دعم الطاقة، وهو اﻷمر الذى يتم تطبيقه بطريقة حذرة جدا، كما تمت الموافقة على هذا البرنامج وبموجبه يتم إدراج أى مبالغ يتم توفيرها لدعم الفقراء والصحة والتعليم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss