صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الصحة: علاج مصابى «رمد طنطا» بألمانيا على نفقة الدولة

24 فبراير 2016



كتب - محمود جودة

 

أصدر الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، أمس الإثنين 5 قرارات وزارية بالموافقة على سفر المصابين الخمسة فى واقعة مستشفى «رمد طنطا» إلى ألمانيا للعلاج.
ونصت القرارات الوزارية على سفرهم لإجراء الأبحاث والتدخل الجراحى وذلك لمدة 30 ليلة بنفقات مقدارها 12 ألف يورو لكل مريض شاملة جميع تكاليف العلاج ومصاريف السفر ورسوم التحويل.
وفى سياق متصل أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة عن بدء تطبيق المرحلة الأولى من مبادرة «تكنولوجيا الموبايل لحياة صحية»، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التعليم العالى والبحث العلمي، ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولى للاتصالات.
وينضم المشتركون إلى البرنامج حتى تصلهم عبر الرسائل النصية القصيرة معلومات منتظمة حول اختيارات أنماط الحياة وخطوات بسيطة يستطيعون القيام بها للتحكُّم فى مرض السكر.
وسوف يشترك فى المرحلة الأولى من البرنامج 10000 مريض بالسكر سوف يحصلون على الدعم عبر الرسائل النصية القصيرة، وسوف تتوسَّع المرحلة الثانية من البرنامج، المقرَّر البدء فيها فى وقت لاحق خلال هذا العام، لتُقدِّم إلى عموم السكان رسائل حول سُبُل الوقاية من مضاعفات السكر.
وتشير التقديرات الحالية إلى أن 10% تقريباً من جميع البالغين المصريين تظهر عليهم أعراض تسبق الإصابة بالسكر، وأن 17% منهم مصابون بالمرض وما يزيد على 60% من مرضى السكر لا يتلقون العلاج بسبب قلة الوعى أو عدم قيامهم بالفحوص الطبية المنتظمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss