صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يناير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

مطالبات حقوقية بإعادة النظر فى تسليح الشرطة

4 اكتوبر 2012



كشف العميد مصطفى سيد أحمد بوزارة الداخلية أن الوزارة تعكف حالياً على تطوير مركز بحوث الشرطة بحيث يضم جميع توجهات المجتمع المصرى من خلال انضمام أعضاء جدد لمجلس أمنائه على أن يقوموا بحضور اجتماعات الوزارة بصفة دورية لإعادة هيكلة جهاز الشرطة مؤكداً أن الوزارة تبحث استراتيجية جديدة للتعامل مع المواطن المصرى.. وكذلك وضع خطة أمنية لتغيير مسارات المرور أثناء التظاهرات السلمية، وبحيث يتم الحفاظ على سلامة المتظاهرين، جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر «المظاهرات والاعتصامات بين المشروعية والقمع» الذى عقدته جمعية الشرطة والشعب لمصر برئاسة د.إيهاب يوسف.
 

وطالب نجاد البرعى المحامى ورئيس المجموعة المتحدة للاستشارات القانونية وزارة الداخلية بإعادة النظر فى سياسات التجريد الخاصة برجال الشرطة.. وبحيث يتم تطوير أعمال فض الشغب مع إعادة النظر فى مسألة تسليح الضباط مع إخضاعهم لكشف نفسى دقيق قبل ممارسة أعمالهم.

 

بينما طالب إيهاب يوسف رئيس جمعية الشرطة والشعب بضرورة تبنى استراتيجية واضحة من قبل وزارة الداخلية لتفتح باب التشاور مع فئات المجتمع المصرى للخروج بقانون لتنظيم المظاهرات والذى كشفت عنه الوزارة أخيراً، لا يتعارض مع حقوق الإنسان.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار
«القاهرة» محور اهتمام العالم
عمومية الجبلاية تناقش «مادة تفصيل» فى اجتماع 23 فبراير
لأول مرة.. «الفنية العسكرية» تنظم المعسكر الشتوى الدولى لتحالف الحزام والطريق لابتكارات الطيران والفضاء
طلاب الأول الثانوى: امتحان التاريخ جاء من درسين ويتطابق مع «المسرب»
100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية بـ«بروكتر آند جامبل» حول العالم
كاريكاتير احمد دياب

Facebook twitter rss