صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

تصريف مياه الأمطار من العريش بعد توقف 45 محطة صرف

24 فبراير 2016



العريش – مسعد رضوان

 

شهدت الأحوال الجوية تحسنا صباح أمس فى محافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط خاصة محافظتى شمال سيناء والاسكندرية حيث بدأت حملات للنظافة وتصريف مياه الأمطار فى مختلف مناطق وأحياء مدينة العريش.
وقال المهندس محمد فهمى البيك وكيل الوزارة رئيس مركز ومدينة العريش إنه تم التنسيق بين رؤساء الأحياء وشركة المياه والصرف الصحى ومنظمات المجتمع المدنى والأهالى فى تنظيم حملات للنظافة وجمع القمامة باستخدام سيارات ومعدات من مجلس المدينة وبعض سيارات ومعدات الأهالى.
وأضاف محمد رمضان شبل رئيس حى عاطف السادات بالعريش أن حملات النظافة شملت مختلف المناطق التابعة للحى.. باشتراك متطوعين من الأهالى ومنظمات المجتمع المدنى.
وفى سياق ذى صلة تولى قطاع شركة المياه والصرف الصحى بشمال سيناء تصريف مياه الأمطار وتسليك بالوعات الصرف الصحى والتخلص من جميع التجمعات والبرك المائية التى كونتها مياه الأمطار وأدت الى اغلاق الشوارع وحصار بعض المنازل.
وأعلن المهندس ياسر العمارى مسئول المتابعه بقطاع المياه والصرف الصحى بشمال سيناء أن الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها مدينة العريش مؤخرا أدت الى قطع الكهرباء عن جميع محطات الصرف الصحى البالغ عددها ٤٥ محطة.. ما تسبب فى ارتفاع مناسيب المياه فى المحطات، 
وأشار ألى أنه تم دعم فرع الشركة بالعريش بمعدات من بئر العبد والمقر الرئيسى للشركة بالقنطرة.. علاوة على تشغيل المولدات فى المحطات الرئيسية لاستيعاب المياه جزئيا حتى تم الانتهاء من نزح كميات كبيرة من المياه بالشوارع والميادين لتيسير حركة المرور واعادة فتح الطرق. وأضاف أن فريق العمل ضم 30 من العاملين بالشركة والاستعانة بعدد 30 ماكينة غاطس، ٧ ماكينات كوبوتا، ٣ سيارات كسح سعة كل منها ١٠ أمتار مكعبة، سيارتى كسح سعة كل منهما ٤ أمتار مكعبة، ٤ سيارات ركوب لنقل المعدات والعمالة.
لفت إلى انتهاء العمل بعد عودة الحركة الى طبيعتها فى شوارع مدينة العريش مساء اليوم بعد استقرار الأحوال الجوية وتوقف هطول المطر، وأن جميع المحطات فى حالة استنفار وبها ورديات تعمل على مدار 24 ساعة لمواجهة أى طوارئ.
وكانت محافظة شمال سيناء قد تعرضت لموجة من الأمطار الغزيرة.. كما تعرضت مدن المحافظة بالكامل الى انخفاض كبير فى درجات الحرارة والرياح الباردة.. ما أثر على كافة مناحى الحياة اليومية فى مختلف مدن ومناطق المحافظة.
وتسببت الأمطار الغزيرة فى تكون كميات كبيرة من المياه على مختلف الطرق الرئيسية والفرعية والشوارع والميادين العامة ومخارج كبارى مدينة العريش والمتخللات بين البنايات والعمارات السكنية الخاصة بالمواطنين.. حيث وصل منسوب هذه التجمعات « البرك» الى 50 سنتيمترا فى بعض المناطق.
كما تسببت الظروف الجوية والأمطار الغزيرة فى توقف عمليات الصيد فى مياه البحر المتوسط، ولجوء مراكب الصيد الى ميناء العريش البحرى للإحتماء به من الظروف الجوية.. كما انقطع التيار الكهربائى عن مختلف قرى وتجمعات وأحياء المحافظة لعدة ساعات متتالية.
أما فى الإسكندرية قال رضا الغندور المتحدث باسم هيئة الإسكندرية الدخيلة.
إن حركة السفن عادت لطبيعتها أمس بعد فتح بوغاز ميناءين حيث قامت إدارتا الحركة والخدمات البحرية فى التاسعة صباحا بالبدء فى دخول ما هو جاهز للدخول من سفن المخطاف الخارجى طبقا لأولوية وخروج السفن الجاهزة للسفر.
وأضاف الغندور أن عدد السفن المتراكمة على الأرصفة بلغ 41سفينة جار العمل عليها منها شحنة حديد بحمولة 160 ألف طن حديد خام على السفينة مينيرال بيلجيج قادمة من البرازيل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss