صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الصحة» تعدم 68 ألف طن أغذية فاسدة وتوقف 1342 منشأة غير مرخصة

23 فبراير 2016



كتب - محمود جودة

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس عن إعدام 68 ألفا و851 كيلو جرام أغذية متنوعة و5 آلاف و783 لترا من العصائر لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى.
جاء ذلك خلال الحملات التى قامت بها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بالوزارة خلال شهر يناير الماضى للتأكد من استيفاء منشآت بيع وتداول الأغذية للاشتراطات الصحية.
أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان أنه تم المرور على 14 ألفا 738 منشأة لتداول المنتجات الغذائية بمحافظات الجمهورية.
وأسفرت الحملات عن إيقاف تشغيل 1342 منشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة وعدم وجود ترخيص، مشيرا إلى أن تم تحرير 8 آلاف و364 محضرا حيال المخلفات التى تم ضبطها، وسحب 26 ألفا و374عينة من الأغذية وإرسالها للمعامل للتحليل لفحصها وتحديد مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى من عدمه.
فى سياق آخر تعقد وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى ومنظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولى للاتصالات، مؤتمرا صحفيا اليوم الثلاثاء، لتدشين مبادرة « تكنولوجيا الموبايل لحياة صحية»، وتطبيق البرنامج القومى «صحتك فى رسالة» على مرض السكرى بجمهورية مصر العربية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss