صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القومى للبحوث: ابتكار نسيج طارد للبعوض من «زيكا»

23 فبراير 2016



أكدت نخبة من العلماء والباحثين أن مصر خالية من فيروس زيكا وجار حاليا اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع وصوله خاصة أنه لا يوجد حاليا لقاح مضاد لهذا الفيروس.
وأشار الدكتور محمد هاشم نائب رئيس المركز القومى للبحوث للشئون البحثية، خلال فعاليات ندوة «فيروس زيكا» التى نظمها المركز أمس، إلى نجاح علماء المركز من شعبة النسيج فى إنتاج أنسجة مبتكرة طاردة للبعوض حيث ينتقل فيروس زيكا إلى الأشخاص عن طريق لسع البعوض حامل المرض وتعد أفضل طريقة للوقاية من الفيروس هى الحماية من لسع البعوض من خلال استخدام ذلك النسيج المبتكر فى صناعة الملابس أو الستائر التى ستمنع دخول البعوض.
ومن جانبه، شدد الدكتور علاء عيد وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية على ضرورة أن تتعاون كافة الجهات العلمية فى مصر لاتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمقاومة هذا الفيروس .. مشيرا إلى إمكانية إبرام اتفاقيات تعاون مع وزارة الصحة والمركز القومى للبحوث أكبر قلاع البحث العلمى فى مصر للتعاون فى كافة المجالات الصحية والطبية.
وأوضح أن فيروس زيكا ينتقل إلى الأشخاص عن طريق لسع البعوض حامل المرض من جنس الأيدس والكيوكس، والأيدس المصرية وهى البعوضة نفسها التى تنقل حمى الضنج والحمى الصفراء .. مشيرا إلى أن هناك دراسات جديدة كشفت عن طرق جديدة لنقل الفيروس منها نقل الدم، العملية الجنسية، ومن الأم الحامل للجنين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة

Facebook twitter rss