صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

رئيس الوزراء فى اجتماعه مع وزير الداخلية يشدد على ضبط النفس

23 فبراير 2016



كتب - نيفين صبرى وحسن أبو خزيم 

 

عقد أمس المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اجتماعا مطولا مع وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار ومساعديه للوقوف على جميع الجهود المطلوبة لضبط الأداء الأمنى فى تلك الفترة، وكذلك الإجراءات المتخذة حيال المخالفين ومن يقومون بتشويه إنجازات الشرطة المصرية. 
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة ضبط النفس فى التعامل مع المواطنين وتفعيل القانون الذى يظل السائد فى الحياة اليومية.
وكان وزير الداخلية استقبل المواطن على سيد إسماعيل والد المواطن «محمد» الذى توفى إثر قيام رقيب شرطة بإطلاق النار عليه وأشقائه.
وتقدم الوزير لوالد المتوفى بخالص عزائه وأعرب عن أسفه لهذا الحادث الأليم.. مؤكداً استنكاره وجميع العاملين بهيئة الشرطة لهذا العمل المشين والتصرف غير المسئول الذى أتى به أحد أفراد الشرطة، الذى لا يعبر عن واقع وطبيعة العمل الوطنى الذى يقوم به رجال الشرطة واحترام سيادة القانون وحفظ أمن المواطن وصون كرامته.. مؤكداً أن وزارة الداخلية ستكفل له الحصول على جميع حقوق نجله القانونية وأن حق نجله لن يضيع هدراً وأن الحصول على حق نجله هو مسئوليته الشخصية.​
فى سياق آخر قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى كان دافعًا رئيسيًا لنجاح المؤتمر الملاحى العالمى الأول لقناة السويس، مشيرا إلى أن دعم الرئيس كان بمثابة العنصر الأساسى لنجاح مشروع قناة السويس الجديدة.
 وأوضح «مميش» أمس  فى كلمته بالمؤتمر الملاحى العالمى الأول لقناة السويس أنهم يتطلعون من خلال المؤتمر إلى تحقيق العديد من الأهداف، وتعزيز دور القناة فى خدمة التجارة الدولية والاقتصاد المصرى، من خلال انتهاج سياسة تدعم التواصل المباشر الفعال، وتبادل وجهات النظر بين القناة وعملائها فى صناعة النقل البحرى. 
وأضاف رئيس هيئة قناة السويس خلال المؤتمر العالمى الأول لقناة السويس، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبحضور رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وعدد كبير من الوزراء على رأسهم وزراء النقل والاستثمار والتنمية المحلية والكهرباء والمالية: إن مشروع حفر القناة الجانبية سينتهى فى شهر يونيو المقبل، موضحًا أن القناة الجانبية ستسمح للسفن بالدخول لميناء شرق بورسعيد مباشرة، دون الحاجة إلى المرور عبر قناة السويس، لافتًا إلى أن ذلك سيوفر 10 ساعات فى رحلات السفن.
وأشار إلى أن قناة شرق بورسعيد قناة جانبية منفصلة وتدخل إلى ميناء شرق بورسعيد تختصر السفن من خلال المرور بها نحو 10 ساعات، وستزيد معدل دخول السفن لميناء بورسعيد، وتم إنجاز حفرها فى 3 أشهر و9 أيام بجهد المصريين.
وأضاف إن المؤتمر يناقش، من خلال جلساته التحديات التى تواجه القناة وقطاع النقل البحرى، وإمكانية الاستفادة من الفرص المتاحة للاستفادة فى ظل خطة التنمية الطموحة التى تقوم بها الحكومة، لتوفير فرص العمل للشباب المصرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
بشائر الخير فى البحر الأحمر
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الاتـجـاه شـرقــاً
كاريكاتير أحمد دياب
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss