صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«حماية الدستور» يشكل لجاناً لتفعيل وثيقة الدفاع عنه

23 فبراير 2016



كتبت ـ نهى حجازى

 

أكد عبدالعزيز الحسينى قيادى التيار الديمقراطى وجبهة تفعيل الدستور، أنه سيتم عقد مؤتمر لتدشين أعمال منتدى حماية وتفعيل الدستور خلال الأسبوع المقبل، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجان للعمل على وثيقة تفعيل وحماية الدستور بهدف تفعيل المواد التى جاءت فى الوثيقة والتى اتفقت عليها القوى السياسية مؤخرًا.. وأضاف الحسينى فى تصريحات خاصة أن هدف اللجان هو وضع تصورات ودراسة القوانين الحالية التى تتعارض مع مواد الدستور الحالى وتسببت فى حالة من عدم الرضا والأزمات فى الفترة الأخيرة، ومن ثم تقديم هذه النتائج إلى مجلس النواب لمعاونتهم على تفعيل مواد الدستور فضلاً عن استغلال الوسائل الممكنة لعمل حوار مجتمعى على هذه القوانين.
وأكد الحسينى أن هذه الوثيقة تختلف عن الوثيقة التى طرحها عمرو موسى مؤخرًا لنفس الهدف موضحًا أنها لا تختلف عن المطروحة من قبل القوى السياسية وتتماشى معها إلى حد كبير إلا أنه لا يوجد تنسيق فيما بينهم مؤكدًا أن هناك عدداً من نواب البرلمان سيشاركون فى هذه اللجان وورش العمل.
ولفت قيادى التيار الديمقراطى إلى أن هذا المنتدى من المقرر أن يكون مفتوحًا لكل من يريد المشاركة فى تفعيل الدستور، وتم تشكيل مجموعات عمل تكون مسئولة عن تفعيل الدستور كل فى تخصصها من خلال قيام الأعضاء بكتابة رغباتهم بشأن المجموعة التى يرغبون فى الانضمام إليها، لافتًا إلى أنه فى الوقت الحالى توجد مجموعات مؤقتة تقوم بهذا الدور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss