صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«المستقلة» تجهز حملة لرفض «المنظمات النقابية»

23 فبراير 2016



كتب ـ إبراهيم جاب الله

 

رفض اتحاد عمال نقابات الدلتا وضع أى تشريعات عمالية تقيد حق العمال فى الانضمام إلى نقاباتهم بحرية، وخاصةً قانون المنظمات النقابية الذى تعتزم الحكومة تقديمه للبرلمان.
وعقد أمس عدد من القيادات النقابية فى الشركات مؤتمراً بمدينة المحلة الكبرى لمناقشة قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم بحضور سعد شعبان رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى، والقيادى العمالى مصطفى نايض أمين العمال حزب التجمع، وبمشاركة ممثلين من بعض القطاعات العمالية عن محافظة الدقهلية وصناعات الألومنيوم والصيادين ونقابات الشباب والرياضة والنيابات والمحاكم والنقابة العامة للأئمة والدعاة وشركة السد العالى ومركز آفاق اشتراكية والعديد من القيادات العمالية.
واتفقت القيادات العمالية على تشكيل لجنة اتصال دائمة  للتنسيق مع جميع القوى المدنية المعنية بالحريات النقابية والإعداد للقاء آخر خلال الأيام القليلة القادمة بجانب إعداد ورقة عمل للقاءات القادمة تتضمن أهم المواد فى مسودات القوانين المطروحة التى تتعارض مع الاتفاقيات الدولية الخاصة بالحريات النقابية.
وأشار القيادات إلى رفضهم أى مواد بالقانون لا تتوافق مع ما أقرته منظمة العمل الدولية من معايير خاصة بالحريات النقابية والالتزامات الخاصة بالحكومات فى شأن تأسيس نقابات للعمال وأصحاب الأعمال وفقًا لإرادتهم دون تدخل حكومى.
وقال سعد شعبان رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطى، إنه لا توجد أساسًا أى منشأة من منشآت القطاع الخاص بها نقابتان بل فى بعض الشركات لا يوجد من الأساس تنظيم نقابى، حتى يعلق الاتحاد الحكومى رفضه للحريات النقابية بإدعاء أن وجود نقابتين فى المنشأة الواحدة تعيق الاستقرار وتضر بالاقتصاد، مؤكدًا أن الاتحاد الحكومى يسعى حاليًا لدى رجال الأعمال لتأسيس نقابات بمعرفة رجال الأعمال أنفسهم بالإتفاق مع الاتحاد حتى يغلق الباب أمام تأسيس العمال لنقابات تعبر عن إرادتهم الحرة.
كما أوضح شعبان أن اتحاد عمال مصر الديمقراطى سوف يستقبل خلال أيام مبعوثًا دوليًا من منظمة العمل الدولية لمناقشة الحرب الشرسة التى يقودها الاتحاد الرسمى ضد النقابات المستقلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«ادعم نقيبك»: أعضاء بالمجلس يستغلون قضايا حبس المحامين لـ«الشو» الانتخابى
الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
شوارعنا نظيفة
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
د.مجدى يعقوب أمير القلوب
أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا

Facebook twitter rss