صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

لميس لأمين شرطة: إنتم القوة الضاربة للداخلية.. والأمين: «ياريت تنتقى ألفاظك»

23 فبراير 2016



علق الإعلامى وائل الابراشى، على واقعة إلقاء القبض على 7 امناء شرطة قبل الظهور معه مساء السبت الماضى: «كان هناك اتصالات كانت مستمرة حتى قبل دخولنا على الهواء بقليل، وبعد ذلك تم تداول القبض عليهم».
واشار الإبراشى، الى ان ما حدث من القبض عليهم قبل دخلوهم الى برنامج تليفزيونى، وصمة عار جديدة، حيث تم اختطافهم والقبض عليهم.
وقال الإبراشى خلال تقديم برنامج العاشرة مساء على قناة دريم أن المفهوم الامنى فى التعامل مع الاعلام أصبح هيمنة، وقائم على فكرة المنع مثل منع ظهور شخصيات فى برامج تليفزيونية، مفهوم يشكل خطرا كبيرا يجب ان نتلاشى.
كما واصل وائل الإبراشى مناقشة قضية حبس طفل، عمره 4 سنوات، بتهمة القتل والسرقة 28 عاما، وعلق قائلا: إن الحكومة ضبطت متلبسة بفضيحة كارثية.. ومؤسسات الحكومة جميعها موصومة بالعار بسبب هذه القضية وتحرياتها العبثية.
وأشار الإبراشي، طالما الطفل مش هو المقصود زى ما بتقولوا، حبستوا أبوه ليه 4 أشهر، طب فين الشخص الحقيقى المطلوب والمقصود؟ فضحتونا قدام العالم كله.
اتهم اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، المحامى مالك عدلي، بأنه كان مخبرًا لدى أمن الدولة، وأصبح الآن ثائرًا ويرفع شعارات الزعيم المصرى أحمد عرابي.
وقال اللواء نور الدين خلال لقائه الاعلامى وائل الابرشى ببرنامج «العاشرة مساء» على قناة دريم، إن المحامى مالك عدلي، تاريخه موجود بوزارة الداخلية بكشوفات الأموال التى حصل عليها وعلق المحامى قائلًا: «كويس إنك قلت إنى تربية أمن الدولة، سيبنى بقى أتكلم يمكن أقول حاجة تفيدك باعتبارى مخبر أمن دولة، وعيب عليك إنت راجل قد أبويا».
ورد اللواء قائلًا: إنت متعرفنيش، خاف، ده أنا لوا»، ورد المحامى قائلًا: «إنت لوا على نفسك، ومابنخافش من حد».
وقال المحامى مالك عدلي، أن هناك جرائم ممنهجة داخل وزارة الداخلية لإهانة المواطنين والتعدى عليهم، وقتلهم وسحلهم، مشيرًا إلى أن هناك حوادث تعذيب واختفاء قسريًّا.
وأوضح عدلى خلال لقائه ببرنامج «العاشرة مساء»، أن أمناء الشرطة يفلتون من العقاب، لافتًا إلى براءة أمناء شرطة بعد اغتصابهم فتاة، فى الوقت الذى يتم حبس شاب سنتين بسبب ارتدائه «تى شيرت».
وقال محمد ابراهيم، أمين الشرطة، الذى أصيب بإحدى العمليات الارهابية بسيناء، لقد ضحيت بشبابى وبرجلى علشان خاطر البلد، ومحدش خالص فكر يعملى اطراف صناعية.
وكان الإبراشى، قد طالب المصريين بالتبرع له، هو وزملائه الذين اصيبوا فى العمليات الارهابية.
وأشار عبدالشافى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامح «هنا العاصمة» على قناة سى بى سى: أنا عايز أعرف إيه مصير أمناء الشرطة اللى اتقبض عليهم بعد احتجاجهم ضد وزارة الداخلية للمطالبة بحقوقهم.
وانفعل عبدالشافى على لميس الحديدى عندما قالت له «إنتم القوة الضاربة للداخلية»، قائلًا: «يا ريت تنتقى ألفاظك».
وردت الحديدى قائلة: «أنا أجيد انتقاء الألفاظ، ومش هتقولِّى أقول إيه ومقولش إيه.. وأنت من الشرقية، وتعرف كويس إيه اللى حصل من أربعة شهور من غلق لأقسام الشرطة وتنظيم إضرابات على أيد أمناء الشرطة».
وقال عبدالشافى، أن أفراد الشرطة لم ينظموا أى تظاهرات أو وقفات احتجاجية، مؤكدًا أن جميع مطالبهم تتلخص فى التعرف على أسباب القبض على زملائهم.
وأشار الى أن أمناء الشرطة لا يكرهون الوطن كما يشيع البعض، ولكن لهم مطالب إنسانية، مؤكدًا أن هناك 6 وزراء وعدوا ببحث مطالب أمناء الشرطة ولم يتحقق شيء.
وفى سياق اخر شدد الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن دعم المواطن فى المنظومة التموينية من خلال نظام فارق نقاط الخبز، ونظام التموين، مؤكدًا أن المنظومة تسعى لكسر الاحتكار، والاعتماد على كبار الموردين والقيام بتفاوض جماعى للحصول على سلع بأسعار أقل.
وأشار الدكتور حنفى خلال مداخلة هاتفية مع لميس الحديدى، إلى أنه قد حدث تباطؤ فى إمداد التجار بزيت الطعام مؤخرا، وتم حل المشكلة، مشيرًا إلى أن تطوير منظومة التموين يواجهها أشخاص يرفضون التغيير أو أصحاب مصالح.
وأوضح أنه تم الاتفاق مع شركات كبرى للحصول على سلع بأسعار أقل، والبعض يسعى لعدم نجاح منظومة التموين، ونجاحها سيتضح خلال شهرين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss