صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إسماعيل ومميش يفتتحان المؤتمر الملاحى العالمى للقناة

22 فبراير 2016



كتب - حسن أبو خزيم - الإسماعيلية - شهيرة ونيس

 

تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية يفتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء والفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس  المؤتمر الملاحى العالمى الاول لقناة السويس تحت عنوان «الفرص والتحديات» اليوم  بحضور الوزراء والمحافظين والسفراء والدبلوماسيين والرؤساء التنفيذيين والمحللين الاقتصاديين بكبرى المنظمات والهيئات والشركات البحرية والملاحية حول العالم.
تنظم هيئة قناة السويس هذا المؤتمر بالتعاون مع وزارة النقل، ووزارة التعاون الدولي، والهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خلال الفترة من 22 إلى 24 فبراير الحالي. ويشارك فى المؤتمر عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية وهم الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، والدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، والدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الدولية، فضلاً عن مشاركة الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأمين عام المؤتمر المهندس ناجى أحمد أمين والأستاذ محمد هاشم رئيس شركة بيراميدز إنترناشيونال جروب المنظمة للمؤتمر. كما يحضر الدكتور أشرف سالمان وزير الإستثمار والمهندس ياسر القاضى وزيرالاتصالات وطارق قابيل وزير التجارة والصناعة  وبيتر هينشليف سكرتير عام غرفة الملاحة الدولية  وكريس هايمان رئيس منظمة سى تريد العالمية.  
يلقى الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المؤتمر الكلمة الافتتاحية  لاستعراض دور قناة السويس فى خدمة حركة التجارة العالمية وخطط تنمية إيرادات الهيئة من خلال مجموعة من الأنشطة ذات القيمة المضافة الرامية إلى خدمة السفن العابرة للمجرى الملاحي.
كما سيسلط مميش الضوء على استعدادات افتتاح قناة شرق بورسعيد رسميًا فى 24 فبراير الجارى قبل موعدها المحدد بأربعة أشهر والذى كان مقرراً أن يكون  فى يونيو 2016، وهو فى إنجازٍ جديد يُضاف إلى سجل إنجازات هيئة قناة السويس.
يأتى هذا المشروع فى إطار التنفيذ العاجل للمشروعات القومية الكبرى التى تلعب دورًا محوريًا فى إنعاش الاقتصاد المصرى ودفع عجلة التنمية.. وتشهد فعاليات اليوم الأول من المؤتمر، مناقشة الجلسة الأولى موضوع «التغيرات الطارئة على الاقتصاد العالمى وتأثيرها على حركة التجارية الدولية» بمشاركة الأمين العام لغرفة الملاحة الدولية  وممثل مجموعة ICF الدولية ومنظمة HACKET، ممثل مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية «الأونكتاد».. كما ستشمل الفعاليات عقد ورشتى عمل تحت عنوان «متطلبات تطوير الموانئ المصرية للتحول إلى موانئ متخصصة فى تقديم الخدمات اللوجيستية»، و»تطوير الأسطول التجارى البحرى المصري».
وتناقش الجلسة الثانية موضوع « أحدث تطورات صناعة الشحن البحرى – الفرص والتحديات «.
وتلقى الجلسة الثالثة الضوء على موضوع «مستقبل تجارة الصب الجاف وقناة السويس»
فيما تناقش الجلسة الأخيرة ضمن فعاليات اليوم الأول من المؤتمر موضوع «مستقبل الطاقة وقناة السويس».
على جانب أخر يعقد رئيس الوزراء اجتماعا  مع وزير الداخلية ومساعديه للوقوف على نتائج التحقيقات فى الأحداث الأخيرة  والتى نجمت عن مقتل احد المواطنين بالدرب الأحمر علاوة على متابعته لجميع الجهود المتواصلة لوزارة الداخلية لضبط الأداء الأمنى وخطة الوزارة للارتقاء بأداء جهاز الشرطة ومن المقرر أن يعرض اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية على المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء تقريرا عن كل جهود الوزارة والإجراءات التى اتخذتها خلال الفترة الماضية لمحاسبة المتجاوزين فى حق المواطنين، بالإضافة إلى الجهود اليومية لجهاز الشرطة فى جميع القطاعات. . وأكد رئيس الوزراء أن الدولة تقدر جهود وتضحيات رجال الشرطة فى تحقيق الأمن والأمان والاستقرار لمصر وشعبها مشددا على أن وزارة الداخلية وقياداتها لن تتهاون فى محاسبة كل من يتجاوز فى حق المواطنين دون وجه حق كما ترفض اى تجاوزات فردية بحق المواطنين.
ومن المقرر أن يتناول الاجتماع عرض مشروع القانون لضبط الأداء الأمنى الذى كلف به الرئيس عبدالفتاح السيسى وزير الداخلية لعرضه على مجلس النواب خلال ١٥يوما.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss