صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

كلمة تاريخية لشيخ الأزهر من العاصمة الإندونيسية

22 فبراير 2016



كتب - صبحى مجاهد

 

توجه د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، على رأس وفد أزهرى رفيع المستوى يتكون من د. محمود حمدى زقزوق، وزير الأوقاف السابق، المستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر،  د.  عبد الفتاح العوارى، عميد كلية أصول الدين ، السفير عبد الرحمن موسى، مسئول الطلاب الوافدين، إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا فى زيارة رسمية تاريخية تستغرق عدة أيام يلتقى خلالها  الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو ، كما يوجه شيخ الازهر خطابا عالميا إلى قارة آسيا والمسلمين فى جميع أنحاء العالم من العاصمة جاكرتا.
ويرافق  الإمام خلال الزيارة أعضاء مجلس حكماء المسلمين  ود. على النعيمى أمين عام مجلس حكماء المسلمين إلى إندونيسيا حيث يلتقى أعضاء المجلس الرئيس الإندونيسى جوكو ويدودو، كما يعقد المجلس اجتماعه السابع فى العاصمة جاكرتا لمناقشة عدد من القضايا والتحديات الراهنة التى تمر بها الأمة الإسلامية.
وتشهد الزيارة أيضا عددا من الفعاليات والأنشطة المهمة يأتى فى مقدمتها لقاء نائب الرئيس الإندونيسى محمد يوسف كالا ، كما يلتقى فضيلة الإمام الأكبر كبار علماء ودعاة إندونيسيا، ويشارك فى الملتقى الثالث للرابطة العالمية لخريجى الأزهر فرع إندونيسيا.
كما سيتم منح  الإمام الأكبر درجة الدكتوراه الفخرية تقديرا واعتزازاً بإسهامات وجهود فضيلته العلمية والدينية فى نشر قيم الوسطية والسلم والتعايش بين المجتمعات ونبذ العنف والإرهاب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
الأبطال السبعة
بروتوكول تعاون بين الجامعة البريطانية وجامعة الإعلام الصينية
رئيس الوزراء يتفقد محطة معالجة الصرف الصحى بالجبل الأصفر
كاريكاتير
واحة الإبداع.. الرقصة الأخيرة
أمة فى خطر.. الدولة تضع الشباب على رأس أولوياتها وبعض المؤسسات تركتهم فريسة للإسفاف

Facebook twitter rss