صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القضاء الإدارى: لا يجوز إنهاء خدمة الضابط المحال للاحتياط دون رأى المجلس الأعلى للشرطة

22 فبراير 2016



كتب - وفاء شعيرة

 

أكدت محكمة القضاء الإداري بالأسكندرية أنه لا يجوز إنهاء خدمة الضابط المحال للاحتياط دون الحصول على رأى المجلس الأعلى للشرطة، وقضت بإلغاء قرار جهة الإدارة بإحالة ضابط بمديرية أمن الأسكندرية للمعاش وذلك بعد أن تقررت إحالته للاحتياط دون الحصول على رأي المجلس.
وقالت المحكمة، التي عقدت جلستها برئاسة المستشار كمال عطية نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية المستشارين جابر خليل ومحمد فتحي السقا وعماد مجدي لطفي ومحمد نوفل، إن «الضابط فوجئ بعد إحالته للاحتياط من مجلس التأديب لارتكابه مخالفة بصدور قرار بإحالته للمعاش دون الحصول على رأي المجلس الأعلي للشرطة».
وأضافت أن «قانون هيئة الشرطة أسند سلطة إحالة الضابط المخالف للاحتياط إلى وزير الداخلية، وقيد هذه السلطة بضرورة وجود أسباب جدية تتعلق بالصالح العام تعد مبررا لهذه الإحالة، وألا يتم هذا القرار إلا بعد أخذ رأي المجلس الأعلي للشرطة».. وأوضحت المحكمة أن إحالة الضابط للاحتياط يجب ألا تزيد على عامين بعدها يعرض الأمر على المجلس الأعلي للشرطة ليقرر إحالته للمعاش أو إعادته للخدمة إذا تبين انضباط سلوكه، وبالتالى فإن قرار جهة الإدارة جاء مخالفا لأحكام القانون وهو ما يستوجب إلغاء القرار وإعادة الضابط لعمله.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss