صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

محافظ الإسماعيلية لـ«طلبة التمريض»: «انتو مش فاهمين القرار»

22 فبراير 2016



الغربية ـ محمد جبر - الإسماعيلية - شهيرة ونيس

 

نظم عشرات من طلاب مدرسة التمريض بمحافظة الإسماعيلية وقفة احتجاجية أمام مقر ديوان عام المحافظة، اعتراضًا على القرار رقم 820، الذى ساوى بين طلاب التمريض والثانوية العامة، مطالبين بإلغائه لضررهم من هذا القرار.
وأشار المحتجون إلى أن القرار جعل كلية التمريض لخريجى الثانوية العامة وإلغاء الكلية لخريجى التمريض، بعد دراسة 5 سنوات وسنتين دبلومة، علاوة على أن الشعب الخاصة بهم تم إلغاؤها، وأنهم ليس لهم أى مستحقات، وأن فترة الامتياز ستصبح 6 أشهر بعد أن كانت 3 فقط، وأن 20% منهم فقط هم الذين سيكملون دراستهم فى الجامعة، فيما يتم تخريج باقى الدفعة بمؤهل دبلوم.
من جهته حرص اللواء ياسين طاهر، محافظ الإسماعيلية، على لقاء مجموعة من طلاب مدرسة التمريض الثانوية والاستماع إلى مطالبهم وشكواهم، قائلا: إن الطلاب لم يتفهموا القرار الصادر وإنه لم يجحف أيًا من حقوقهم فى استكمال دراستهم أو حصولهم على درجة البكالوريوس فى التمريض.
وأشار الطلاب إلى أن تحركهم كان خطأ بسبب نقص المعلومات، قائلين: «لو نعرف القرار بتفاصيله وفهمناه مكناش تظاهرنا»، مناشدين وزير الصحة بالسماح لهم بالالتحاق بكليات التمريض واعتماد مسمى «فنى تمريض».
وعلى صعيد متصل علق طلاب المعهد الفنى الصحى بطنطا المحتجون على قرار وزير الصحة أحمد عماد الدين راضى، وقفتهم الاحتجاجية التى نظموها بعد تدخل اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية.
وقام الطلاب بفض الوقفة الاحتجاجية بعد تجمع المئات منهم بشارع البحر الرئيسى أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بإلغاء قرار وزير الصحة رقم 820 الذى يقضى بحرمانهم من الالتحاق بكلية التمريض وتخفيض نسبة الالتحاق بها إلى 20 % فقط تتم بناءً على اختبارات قدرات وصفوها بالتعجيزية.
كان صقر أمر باستدعاء الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة والدكتورة منى محمد، عميد المعهد، مكلفا السكرتير العام بالاجتماع معهم ولقاء الطلاب كما اجتمع بهم هو الآخر وتم الاتفاق على مخاطبة وزير الصحة رسميًا بمشكلة الطلاب والعمل على حلها وهو ما جعلهم يعلقون التظاهر وإعطاء فرصة بشكل مؤقت لحين الاستجابة لهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss