صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

480 جنيها لا تكفى احتياجات أسرة مريض سكر وربو بـ«الخانكة»

22 فبراير 2016



كتب ـ إبراهيم المنشاوى

 

مأساة حقيقية يعيشها المواطن عطا عبدالرحمن أحمد، 53 سنة، مقيم بمدينة الخانكة، بمحافظة القليوبية، بسبب ضعف إمكاناته المادية، وضعف المعاش الذى يتقاضاه «480 جنيها»، فهو لا يكفى سد احتياجاته اليومية، خاصة أنه مريض سكر وربو ولا يقوى على العمل.
ويلفت عطا إلى أنه رغم أن تشخيص الهيئة العامة للتأمين الصحى لحالتى، قضى بأننى مريض بالسكر مع ربو مزمن ونوبات ربوية متكررة، مع تدهن بالكبد، وتورم بالساقين، وأيضا توتر عصبى وقلق نفسى مزمن، ولا أستطيع العمل ولا يوجد عمل يناسب صحتى، إلا أن التأمينات الاجتماعية لم تخصص له مبلغًا يستطيع أن يغطى احتياجاته الصحية من العلاج والأدوية. 
ويشير المتضرر إلى أنه يقوم بسداد 300 جنيه لإيجار منزله المتواضع، ومن المفترض أن تغطى الـ180 جنيها فاتورتى المياه والكهرباء، إلى جانب الطعام والشراب، والعلاج، والمصاريف الدراسية لنجله الطالب الجامعي، فى الوقت الذى ارتفعت فيه أسعار السلع واللحوم.
وينوه إلى أنه تقدم بطلب إلى وزارة التضامن الاجتماعى، لرفع معاشه، حمل رقم 1136/28.1/2016، وخلال اسبوعين كلفت الوزارة مدينة طوخ بإجراء بحث على حالته، الذى أكد أنه ليس لديه أى حيازات زراعية أو أملاك، وتم إرساله إلى مدينة بنها، لكن دون جدوى وقوبل الطلب بالرفض، مطالبا المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، برفع قيمة معاشه الشهرى، والنظر إليه بعين الرأفة. 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss