صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«البيت» يعيد قناديل الشعر النبطى فى موسمه الثالث

22 فبراير 2016



نجح برنامج البيت الذى يعد مسابقة على منصة التواصل الاجتماعى «تويتر»، وهى المسابقة الأولى من نوعها فى العالم لتجمع بين منصات التواصل الاجتماعى والإعلام المرئي، وجاء برنامج البيت لموسمه الثالث، مكملا للرؤية التى انشئ من أجلها وهى إثراء أفق الشعر النبطى فى الإمارات العربية والمتحدة والمنطقة عمومًا، وينتج البرنامج مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، المركز المعتمد والموثوق لحفظ ونشر التراث الوطنى فى دولة الإمارات العربية المتحدة، فى مدينة دبى للاستديوهات.
ويعتمد هذا البرنامج الذى يهدف إلى المساهمة فى جذب المواهب الشعرية الشابة من الخليج والوطن العربي، على أسلوب عصرى من خلال استخدام منصة التواصل الاجتماعى «تويتر»، من أجل الوصول إلى أكبر شريحة من الشباب وذواقة الشعر النبطى فى الوطن العربى بصورة مبتكرة تواكب العصر.
وحرصًا من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، الجهة المنتجة للبرنامج، على فتح الباب أمام الجميع للمشاركة فيه، والترويج له على مستوى المنطقة، فقد فتح باب الاشتراك على مصراعيه فى المسابقات بعد التسجيل على الموقع الالكتروني، وإرسال المشاركة من خلال تغريدة عبر موقع «تويتر» على حساب البرنامج.
ويستقبل البرنامج الذى يبث حلقته الأسبوعية مساء يوم الإثنين على قناة دبى الأولى وإذاعة «الأولى 107.4» فى تمام الساعة العاشرة والنصف مساءً، عشرات الآلاف من المشاركات فى فقرتيه الرئيسيتين، وهما فقرة مسابقة الشطر وفقرة مسابقة نبض الصورة. 
تقوم فكرة المسابقة على طرح شطر من الشعر النبطى يحمل معناه قدرًا من الغموض، ويتعين على المشاركين إكمال هذا الشطر من خلال تغريدة عبر موقع «تويتر» لا يتجاوز عدد حروفها 140 حرفًا وذلك خلال أول ساعتين من اطلاق الشطر. 
أما المسابقة الثانية «نبض الصورة»، فتكون من خلال عرض صورة من الصور المشاركة فى “جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي” للمشاهدين على الهواء مباشرة، ويتعين عليهم أن يستوحوا بيتًا من الشعر وإرساله إلى حساب تويتر الخاص بالمسابقة. 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
5 رسائل نسائية للرجال
إحنا الأغلى

Facebook twitter rss