صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

السيسى يلتقى رئيسى غينيا ونيجيريا على هامش أعمال منتدى إفريقيا

21 فبراير 2016



كتب _أحمد إمبابى

شرم الشيخ - ناهد إمام

 

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى على هامش أعمال منتدى إفريقيا 2016 فى شرم الشيخ برئيس نيجيريا محمد بخارى.
من جانبه صرح السفيرعلاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بمشاركة الرئيس النيجيرى فى أعمال «منتدى إفريقيا 2016»، كما أشاد سيادته بالعلاقات التاريخية والمتميزة التى تجمع بين البلدين، منوهًا إلى أهمية العمل على الارتقاء بآفاق التعاون فى مختلف المجالات وتنشيط التبادل التجارى بما يتناسب مع ما يمتلكه البلدان من مقومات تساعد على تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين.
وذكر المتحدث الرسمى أن الرئيس النيجيرى أشاد باستضافة مصر لمنتدى «إفريقيا 2016» مشيرًا إلى حرص بلاده على المشاركة الفعالة فى المنتدى ومساندة الجهود المصرية المبذولة لدفع مسيرة التنمية وحركة التجارة والاستثمار فى إفريقيا.
كما التقى الرئيس برئيس غينيا الاستوائية أوبيانج نجويما.
وصرح المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب برئيس غينيا الاستوائية، وأكد اعتزازه بعلاقات الصداقة التى تجمع بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية العمل على الارتقاء بأطر التعاون الثنائى على جميع الأصعدة وبما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين. وأشاد السيد الرئيس بجهود التنمية الاقتصادية فى غينيا الاستوائية.
وذكر المتحدث أن رئيس غينيا الاستوائية أعرب عن تقديره لقيام مصر بتنظيم منتدى «إفريقيا 2016»، مشيدًا باستعادة مصر لدورها المحورى داخل القارة الإفريقية، ومثمنًا الجهود التى تبذلها لدعم جهود التنمية وإرساء دعائم الأمن والاستقرار داخل القارة. ورحب الرئيس «أوبيانج» كذلك بعلاقات التعاون القائمة بين البلدين وما شهدته من تطور خلال الفترة الأخيرة، مشيدًا بالمساهمة الإيجابية للشركات المصرية العاملة فى غينيا الاستوائية، ومنوهًا إلى أهمية العمل على دفع وتطوير هذا التعاون فى كل المجالات، خاصة بالنسبة لتنشيط التبادل التجارى وتنفيذ مشروعات مشتركة خلال الفترة المقبلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss