صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البشير: مشكلة الاقتصاد الإفريقى تكمن فى ضعف البنية الأساسية

21 فبراير 2016



أكد رؤساء دول السودان، وغينيا الاستوائية، والجابون، ونيجيريا، ورئيس وزراء إثيوبيا أن اقتصاد بلادهم تأثر سلبا جراء تباطؤ النمو الاقتصاد العالمى وتراجع أسعار النفط عالميا.. مشددين على ضرورة التعاون التجارى الإفريقى الإفريقى لمواجهة هذا الركود.
وقال رئيس السودان عمر البشير، خلال جلسة نقاشية عقدت ضمن فعاليات منتدى التجارة والاستثمار فى إفريقيا الذى افتتح أمس فى مدينة شرم الشيخ  «إن مشكلة الاقتصاد الإفريقى تكمن فى ضعف البنية الأساسية إضافة إلى المشكلات الأمنية، ومن ضمن المشكلات أيضا إنتاج مواد أولية وتصديرها إلى دول متقدمة ليتم تصنيعها ثم تعود بأسعار مضاعفة، مشددا على أهمية تعزيز البنية الأساسية للتعاون الاقتصادى الإفريقى».
وأكد البشير ضرورة حل النزاعات بين الدول الإفريقية وتصنيع المواد الخام، وتشجيع التجارة الإفريقية، مشيرا إلى أن بلاده تعد سوقا ضخما وواعدا، ومن الممكن أن يكون سلة غذاء العالم بما يملكه من إمكانات سواء أراضى أو مياها أو موقعاً جغرافيًا متميزًا وموارد طبيعية أخرى.
وشدد على أهمية تعزيز دور القطاع الخاص وتشجيع صغار المنتجين فى التنمية، مشيرا إلى دور صناديق التمويل العربية فى تعزيز اقتصاد بلاده.. معربا عن تفاؤله بعد عدة مؤشرات إيجابية تحققت فى بلاده منها تراجع التضخم وارتفاع معدلات النمو والاستقرار الأمنى والتوافق السياسي..بالإضافة إلى الحوار الوطنى الذى يضم أغلب القوى السياسية.
من جهته، قال رئيس نيجيريا محمد بخارى إن بلاده عضو قديم فى اوبك إلا أن الأزمة الحالية أثرت سلبا على الاقتصاد النيجيرى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss