صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مدرسة صلاح الدين التركية فى التجمع الخامس «دولة داخل الدولة»

21 فبراير 2016



كتب - عادل عبدالمحسن


مدرسة صلاح الدين التركية بمدينة التجمع الخامس فى محافظة القاهرة التى تبلغ قيمة مصروفاتها السنوية 37 ألف جنيه وتزيد 2000 جنيه كل عام وتدرس اللغة التركية فى مناهجها. تمثل دولة داخل الدولة حيث يجبر التلاميذ على ترديد أن المعزول محمد مرسى هو الرئيس الشرعى للبلاد كما يتم منحهم شارة «رابعة» لرفعها فى طابور الصباح.
كانت مشادة قد وقعت بين تلميذين احدهما من أنصار الرئيس عبدالفتاح السيسى والآخر من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى وجماعة الإخوان الارهابية وتم اجبار والد التلميذ المؤيد للرئيس السيسى على نقله إلى مدرسة أخرى.. الغريب أن هذه المدرسة كان قد تم إخضاعها للاشراف من قبل وزارة التربية والتعليم ولكن بقدرة الفساد والمحسوبية والرشاوى وسوء الذمم وانعدام الضمير أصبحت المدرسة مرتعا لأعضاء السفارة القطرية يزورونها فى كل وقت وحين.. وهنا عدد من التساؤلات التى أتمنى الاجابة عنها من جانب الدكتورالهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم.. لماذا يذهب أعضاء السفارة القطرية إلى هذه المدرسة دون غيرها؟!
هل لهم تلاميذ يدرسون فى مدرسة صلاح الدين التركية؟!. وحتى إذا كان أبناؤهم يدرسون فى هذه المدرسة هل يستدعى ذلك الذهاب بصفة شبة دائمة إليها؟
يذكر أن هناك معلمة كانت تعمل بهذه المدرسة من مؤيدى الرئيس عبدالفتاح السيسى أجبرتها ادارة المدرسة على تركها وفسخ التعاقد معها كما أجبرتها على نقل طفليها ولد وبنت إلى مدرسة أخرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
يحيا العدل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss