صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

شقيقة «دربكة» تحمل الحكومة مسئولية القصاص من قاتل شقيقها

21 فبراير 2016



كتب - محمد خضير


كشفت الإعلامية رشا نبيل سبب خروج البرنامج لفاصل مفاجئ أثناء مداخلة أحد الخبراء الأمنيين على الهواء دون سابق إنذار.
وأوضحت رشا خلال تقديم برنامج «كلام تاني» على قناة دريم مساء امس الاول أن عطلا فنيا تسبب فى هذا الخروج المفاجئ، مقدمة اعتذارها للمشاهدين.
ومن جانبها طالبت زينب علي، شقيقة السائق عادل دربكة، الذى لقى مصرعه على يد رقيب شرطة بمنطقة الدرب الأحمر مساء الخميس الماضى بمحاكمة عاجلة لقاتل شقيقها.
كما طالبت شقيقة دربكة فى حوارها ببرنامج «كلام تاني» أن يتم القصاص من قاتل شقيقها مستنكرة تصرفات أمناء الشرطة.
وحمّلت شقيقة دربكة الحكومة مسئولية القصاص من شقيقها، لافتة إلى أن شباب الدرب الاحمر هم من حموا مديرية أمن القاهرة أيام الثورة والانفلات الأمنى ولا يجوز أن يكون هذا جزاؤهم.
وكشف الدكتور محمد نور فرحات استاذ فلسفة القانون، عن إعداده مشروع قانون يهدف إلى إعادة هيكلة جهاز الشرطة خاصة بعد الأخطاء المتكررة التى وقع فيها بعض أفراد الشرطة خلال الفترة الأخيرة.
وأوضح نور فى مداخلة هاتفية مع رشا نبيل أن القانون يعمل على تقليل أعداد أمناء الشرطة تدريجيا وعلى فترة طويلة، بعد أن أثبتت تلك التجربة التى تم تطبيقها منذ الستينيات عدم ارتقائها لجهاز الشرطة.
وأشار الدكتور فرحات الى أنه يجب أن تتم العودة بأكاديمية الشرطة لما قبل الستينيات بأن تكون متخصصة فى العلوم الشرطية وحدها وفى بعض العلوم القانونية التى تساعده فى أداء مهمته، كى نرتقى بالأداء المهنى لرجل الشرطة لتقل التجاوزات فى حق المواطنين.
وفى سياق اخر كشف الدكتور محمد أبوالغار، رئيس حزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، عن تفاصيل واقعة اختفاء الدكتور أحمد حسنى رمضان، عضو الأمانة التشريعية بالحزب.
وقال إنه فى أثناء ذهابه إلى منزله فى تمام الساعة 10.30 مساءً، جاءت سيارة ميكروباص بستائر سوداء، أغلقت عرض الطريق، ما دفعه إلى الوقوف، واختطفه ركابها، وبعد أكثر من ساعة وصل إليه محقق لا يعلم هويته، وبدأ يسأله عدة أسئلة عامة «تعرف مين؟ متعرفش مين؟ إنت عامل كذا على فيس بوك؟».
وأشار الدكتور أبوالغار خلال مداخلة هاتفية مع رشا نبيل إلى أن هذه التصرفات غير آدمية، مضيفًا «الأمن بقى مراقب كل حاجة دلوقتى».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
وانطلق ماراثون العام الدراسى الجديد

Facebook twitter rss