صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«قلب بداخله فنان» يستعرض مشوار محمد صبحى

21 فبراير 2016



كتب - محمد خضير


«قلب بداخله فنان» كتاب جديد صدر حديثا عن دار اكتب للنشر والتوزيع، للكاتبة الشابة نورا كمال، حيث إن الكتاب يتناول المشوار الفنى لحياة الفنان محمد صبحى، الذى كتب مقدمته وذكرت الكاتبة فى مقدمتها «الكتابة عن شخصية عامة لها ما يجعلها تحظى باهتمام الجميع غير أنها تعد على قدر كبير من المسئولية، وهذا ما حدث معى بعد أن أخذت قرارى بالكتابة عن قدوة إنسانية عظيمة وفنان تربى على فنه الكثير من الأجيال فى البداية وقت أن كنت أشرع فى وضع تلك اللبنات الأولى للكتاب».
وفى مقدمة الكتاب، كتب الفنان محمد صبحى قائلا: «استقبلت رغبة ابنتى نورا كمال فى أن تكتب عنى بشيء من السعادة والحماس.. ذلك رغم عروض كثيرة قدمت لى من شيوخ النقد والتحليل، ومن رافقنى طوال رحلتى.. لكن أن يتصدى من الشباب فتاة تربت على أعمالى، وتفاعلت وعايشت كل الأفكار والقضايا.. فكنت بفضولى أريد أن أعرف منظور هذا الجيل ورؤيته لكل ما قدمت، حتى الأعمال التى قدمتها قبل أن يولد هذا الجيل.
 كما ذكر الفنان محمد صبحى أن هذا ما جعلنى أتحمس للكاتبة الشابة نورا كمال، أما عن كتاب قلب بداخله فنان فقد قرأته جيدًا، وأشرفت على محتواه حتى يخلو من أى خطأ معلوماتى، ويعد الكتاب تجربة متميزة، أثبتت فيها الكاتبة - كونها من هذا الجيل الذى تربى على أعمالى - مدى نجاحها فى أن تصنع أجيالًا أكثر تمُّيزًا مِن كُتّاب وفنانين ومبدعين، اقتدوا جميعًا بأخلاق ونيس من خلال مسلسل «يوميات ونيس»، وأبهرتهم شجاعة حافظ فى مسلسل «فارس بلا جواد».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق

Facebook twitter rss