صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ماريان خورى تنتهى من تحكيم «مشروعات الأفلام الفائزة» ببرلين السينمائى

21 فبراير 2016



كتبت_ آية رفعت


انتهت المنتجة ماريان خورى من مشاركتها بلجنة تحكيم مشروعات الأفلام الفائزة بجائزة مؤسسة «روبرت بوش ستيفتونج» والتى تقام فى فعاليات الدورة الـ66 من مهرجان برلين السينمائى الدولي. حيث كان قد اجتمع أعضاء لجنة تحكيم الجائزة لمدة يومين فى مكتب ممثلي المؤسسة للإطلاع على المشاريع التى يتعاون فى صناعتها منتجون ومخرجون من ألمانيا ودول العالم العربي، حيث عرض كل فريق فكرة مشروعه على اللجنة، وقد تم تدريب الفرق المرشحة على عرض أعمالهم خلال شهرى نوفمبر وديسمبر الماضيين.
وقد استحوذت المشاريع العربية على الجوائز حيث فاز فيلم «حرب ميجيل» للمخرجة اللبنانية اليان راغب عن جائزة أفضل مشروع وثائقى، ومن لبنان أيضا فاز فيلم «مشروع تشويش» للمخرجة فيروز سرحال.
 أما جائزة فيلم التحريك ذهبت للفيلم السورى «4 مشاهد من أجل سوريا.
وتكونت لجنة التحكيم الدولية للمسابقة من جورج ديفيد مدير الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، يوهانس إيبرت السكرتير العام بـمعهد جوتة، الأديبة والصحافية دوريس هيب مدير تحرير شركة ZDF/Arte، والمنتج رومان بول مؤسس شركة Razor Film Production ببرلين، هانيا مروّه مؤسِسة ومديرة جمعية متروبوليس السينمائية ببيروت،وفلوريان ويجون مدير البرامج فى برلينال للمواهب.
يذكر أن هذه الدورة شهدت مشاركة عربية كبيرة حيث تم عرض الفيلم التونسى «نحبك هادى» للمخرج محمد بن عطية فى افتتاح المهرجان وهو ما آثار تعجب بعض رواد المهرجان خاصة بعد عرض مشاهد حميمية خارجة غير متعارف عليها بالأعمال العربية. بالإضافة إلى مشاركة الفيلم المصرى «آخر أيام المدينة» للمخرج تامر السعيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss