صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

تصاعد أزمة المعلمين بالضفة الغربية

19 فبراير 2016



رام الله – تغريد سعادة


دخل إضراب المعلمين فى الضفة الغربية فى يومه الخامس منعطفًا جديدًا بعد إقدام الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال ما يزيد على عشرين معلما من المحتجين. وكان اتحاد المعلمين فى الضفة الغربية قد بدأ سلسلة من الاحتجاجات والاعتصامات والإضرابات الأسبوع الحالى بعد ما وصفوه بتجاهل الحكومة الفلسطينية لمطالبهم والمماطلة فى تنفيذ اتفاقيات وقعت عام 2013.
ورغم الاعتقالات أعلن اتحاد المعلمين أنه سينفذ إضرابًا شاملاً فى كل المدارس.
ولاقى احتجاج المعلمين دعما من كل القطاعات والمؤسسات والتنظيمات الفلسطينية وعلى رأسها حركة فتح، وقال رئيس اتحاد الموظفين العموميين بسام زكارنة لـ«روز اليوسف»: نحن مع الحق والمطلب الشرعى للمعلمين، مشيرًا إلى أنه «قمة الخطأ أن يتم اعتقال مربى الأجيال».
وبحسب أرقام رسمية صدرت عن وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، فإن عدد المعلمين الحكوميين فى الضفة الغربية وقطاع غزة 37.6 ألف معلم، بينما عدد طلبة المدارس الحكومية 1.2 مليون.
وقال أمين سر اتحاد المعلمين سابقًا وأحد القائمين على فعاليات الإضراب عصام دبابسة: إن الحكومة تتجاهل مطالب المعلمين رغم أنها لا تذكر إذا ما قورنت بغيرها من الاتفاقيات مع نقابات واتحادات أخرى، علاوة على عدم التزامها بما تم التوافق عليه مسبقًا.
وكان المعلمين فى عام 2013 قد خاضوا إضرابًا يتضمن زيادة على الراتب مسايرة لغلاء المعيشة والوضع الاقتصادى، بالإضافة إلى تحقيق بعض المطالب الأخرى المتعلقة بالدرجات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«فانيا إكسرجيان».. ضحية التطرف
رحلة الدم والهوية أبرز قضايا مسرح الأرمن فى مصر
إمـبراطـوريـة العـار
عمال مدن القناة صفًا واحدًا دعمًا للتعديلات الدستورية
التعليم تعلن جدولاً للثانوية العامة وفتح الاقتراحات على «الفيس بوك»
البرادعى وخالد على.. سكتا دهرًا ونطقا كفرًا
استراتيجية جديدة لصناعة الأثاث

Facebook twitter rss