صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بدأ تطعيم 15 مليون طفل ضد مرض شلل الأطفال.. الأحد

19 فبراير 2016



كتب - محمود جودة


 أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان أن الوزارة ستطلق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال يوم الأحد القادم 21 فبراير الجارى وتستمر لمدة أربعة أيام.
وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إن الحملة تهدف  إلى تطعيم حوالى 15 مليونًا و533 ألف طفل تقريبا من عمر يوم  وحتى 5 سنوات لجميع الاطفال المصريين وغير المصريين بجميع محافظات الجمهورية .
وأشار إلى أن الوزارة تقوم بهذه الحملات بهدف رفع الحالة المناعية للأطفال دون الخامسة واستمرار الحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال، وذلك طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية، والإجراءات الوقائية المتبعة لمنع حدوث حالات «شلل رخو حاد».
وأضاف أن التطعيم يتم من منزل إلى منزل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف أما المدن فيتم التطعيم بها بفرق متحركة بالشوارع مع وجود فرق ثابتة فى المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة، وذلك من 8 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، كما يتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومحطات القطارات ومترو الانفاق ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة، لضمان الوصول إلى الأطفال المستهدفين بالتطعيم.
 وفى سياق آخر أكد مجاهد أن مستحضرات الـ Anti-RH هى أحد المستحضرات الاستراتيجية التى تخضع للمتابعة المستمرة من قبل الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بالوزارة  لضمان توافر المستحضر، وتفاديا لنقصه بالسوق المحلى، وذلك عن طريق تذليل كافة العقبات التى قد تواجه الشركات المستوردة للعقار، وأن الشركات المستوردة قامت باستيراد كميات تضمن توافر المستحضر طبقا لمعدلات استهلاكه، وتم توجيه الشركات نحوتوزيع كميات من المخزون لديها الى الجهات ذات الأولوية فى الاحتياج، واتخذت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية الخطوات اللازمة نحو تيسير استيراد كميات اضافية من المستحضر لضمان تغطية الاحتياج فى الفترة المقبلة.
كما أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان عن تخصيص 8 مراكز لعلاج مرضى فيروس «سى» المصابين باعتلال كلوى وهى المعهد القومى للكبد بالقاهرة، ومستشفى القاهرة الفاطمية، ومستشفى المنصورة العام الجديدة بالدقهلية، وجراحات اليوم الواحد بسمالوط بالمنيا، ومستشفى الوليدية بأسيوط، وشبين الكوم التعليمى بالمنوفية، وحميات الإسكندرية، الزقازيق العام بالشرقية.
 وقال: إن المراكز الثمانية باتت جاهزة تماما لاستقبال مرضى فيروس سى المصابين باعتلال كلوى بدءا من الأسبوع المقبل، لافتا إلى أنه سيتم توزيع الدواء على المراكز المذكورة يومى السبت والأحد المقبلين.
 وأشار إلى أنه تم التنسيق بين المجالس الطبية المتخصصة واللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية لإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة الخاصة بالمرضى، كما سيتواجد أخصائى كلى إلى جانب أطباء الكبد بكل مركز من المراكز الثمانية لصرف العلاج للمرضى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
الكاتبة الفلسطينية فدى جريس فى حوارها لـ«روزاليوسف»: فى الكتابة حريات تعيد تشكيل الصورة من حولنا

Facebook twitter rss