صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«العمال» يرفض استغلال مقتل «ريجينى» لإفساد العلاقات النقابية

19 فبراير 2016



كتب - ابراهيم جاب الله

 
 انتقد جبالى المراغى عضو مجلس النواب ورئيس الاتحاد لنقابات عمال مصر فى اجتماعه محاولات بعض المنظمات المسماة بالمستقلة التشهير بالتنظيم النقابى الوطنى من خلال استغلال حادث مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى بهدف تعكير صفوة العلاقات الطيبة بين مصر وإيطاليا فى مختلف المجالات.
 وأكد الاتحاد فى بيان صادر عنه أمس  رفضه لهذه المحاولات البائسة التى تستهدف زعزعة استقرار البلاد فى هذه المرحلة المهمة التى تعيشها مصر من إنجازات فى مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.
يأتى ذلك فى الوقت الذى لايزال  هناك مزيد من  الغموض حول مقتل الشاب الايطالى حيث تم وضع سيناريوها عديدة حول مقتله من بينها أنها محاولات من الجماعات الارهابية وأنصار الاخوان لتشويه العلاقة بين مصر وايطاليا  ، كما أن هناك علامات استفهام كثيرة حول توقيت العثور على جثته مقتولًا.
من جهة أخرى استعرضت سكرتارية المرأة العاملة والطفل بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر فى اجتماعها برئاسة مايسة عطوة عضو مجلس النواب الترتيبات الخاصة بعقد المؤتمر الدولى للمرأة العاملة الذى وافق عليه مجلس إدارة الاتحاد العام.
وقالت مايسة عطوة: إنه تم الاتفاق على عقد المؤتمر يوم 6 مارس القادم بمناسبة الذكرى السنوية ليوم المرأة العالمى ويوم المرأة المصرية وسيتم توجيه الدعوة لجميع المنظمات المعنية بشئون المرأة على المستوى العالمى ومن بينها منظمتا العمل الدولية والعربية إلى جانب المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للأمومة والطفولة.
وأشارت الى أن المؤتمر سوف يبحث  دور عاملات مصر فى التنمية والمشاركة السياسية والاجتماعية مؤكدة ان سكرتارية المرأة تسعى بجانب ذلك الى عقد دورات تدريبية للعاملات فى مواقع  العمل المختلفة مع التركيز على مناطق التجمعات العمالية سواء فى مدينة المحلة الكبرى أو كفر الدوار أو  اكتوبر والعاشر من رمضان وغيرها.
وأضافت : برامج التوعية هدفها عدم استغلال الجهات السياسية للمشاكل والازمات العمالية فى بعض الشركات وتحريض العاملين على الاضراب والاعتصام .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss