صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«البيطريين» تناقش «القومية لسلامة الغذاء» و«الدواء» الأحد المقبل

19 فبراير 2016



كتبت- أمانى حسين


تعقد النقابة العامة للأطباء البيطريين اجتماعًا طارئًا الأحد المقبل، لمناقشة التعدى على اختصاصات مهنة الطب البيطرى ومهام الأطباء البيطريين، ومنها إعلان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء عن مشروع قانون لما يسمى الهيئة القومية لسلامة الغذاء فى جلسة مجلس الوزراء المقبل والذى يتضمن إقصاء للمهام الرئيسية للأطباء البيطريين طبقًا لمناهج الدراسة والقوانين المعمول بها.
كما يناقش الاجتماع قيام نقابة الصيادلة بتمرير قانون يخص الدواء ويتم فيه إغفال القرارات الوزارية الخاصة بتداول الأدوية البيطرية والمستخضرات الحيوية وتهديدًا لارزاق 15 الف طبيب بيطرى يعملون فى مجال الادوية سواء كان تداول أو دعاية.
أكدت النقابة أن الأمر لا يتحمل تهاونًا أو اعتذارًا عن عدم حضور هذا الاجتماع سواء لأعضاء مجلس النقابة العامة ورؤساء النقابات الفرعية بالمحافظات، مشددة على أن النقابة هى الجهة الشرعية فى الدفاع عن المهنة ومصالحها لأكثر من 60 ألف طبيب بيطرى وهى صمام الأمن لأى ردود أفعال تجاه قوانين تهدد كرامة ومصالح الأطباء البيطريين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
الرئيس يهـنئ خـادم الحرمين بالعيد الوطنى
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى

Facebook twitter rss