صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الجامعة الأمريكية تحتفل بتخريج دفعات جديدة

19 فبراير 2016



وسط حضور 2000 فرد أقامت الجامعة الأمريكية بالقاهرة حفلتى تخرج خريف 2016 حيث تم منح شهادة البكالوريوس لـ 430 طالب بكالوريوس، وتم منح مرتبة الشرف لـ56 طالبًا، ومرتبة الشرف الأعلى لـ61 طالبًا ومرتبة الشرف العليا لـ62 طالبًا. كما تم منح 205 درجات ماچستير للطلاب ودرجة الدكتوراه لطالب فى حفل تخرج الدراسات العليا. شهد هذا الحفل تخرج أول دفعة فى تخصص تصميم الجرافيك بالإضافة إلى أول متخرج من برنامج ماجستير القيادة التعليمية، كما شهد أيضاً تخرج 21 طالبًا دوليًا بدرجة البكالوريوس و30 طالبًا دولياً من برامج الماجستير بالجامعة.
واحتفل مدير تحرير «روزاليوسف» كمال عامر وأسرته بتخرج نجله عمر من كلية الهندسة بالجامعة الأمريكية.
كما شارك أسر الطلاب حفل تخرجهم وحرصوا على اهدائهم الورد لأبنائهم الخريجين، وتم الاحتفال داخل قاعة «باسلى» التى كانت مجهزة بـ4 شاشات عرض كبيرة.
قامت مصممة المجوهرات المصرية عزة فهمى بإلقاء الكلمة الرئيسية فى حفل تخرج طلاب البكالوريوس كما حصلت على الدكتوراه الفخرية فى الفنون من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
قال رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة توماس توماسون مخاطبا الخريجين، إن أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الأمريكية بالقاهرة يرون أن كل خريج مؤهل لأن يبدأ حياة عملية مبنية على العلم والثقافة. «نثق أن طلابنا الخريجين اليوم هم مصدر فخر لأنفسهم ولعائلتهم وسيقومون بخدمة بلدهم وسيظلون مصدر فخر مستمر للجامعة».
تم منح كأس رئيس الجامعة إلى خمسة طلاب وذلك لحصولهم على أعلى الدرجات بين الطلاب الخريجين، وهم: سارة على محمود بهجت، بكالوريوس اقتصاد، سيف الدين عمر إبراهيم على عطيفة، بكالوريوس هندسة بناء، وعمر عبد الرحمن إسماعيل مخلوف،  بكالوريوس هندسة إلكترونيات واتصالات، وميرنا ماهر متياس، إدارة أعمال، وأحمد سمير عيد، بكالوريوس هندسة ميكانيكية.
حصل يوسف محيى الدين، بكالوريوس إدارة الأعمال، على كأس رابطة أولياء الأمور الذى يمنح للطالب الذى ُيظهر القدرة الفائقة على المزج بين التفوق الأكاديمى والمساهمة فى الأنشطة الطلابية، وحصلت نور الطيب لاعبة الإسكواش العالمية، بكالوريوس اقتصاد، على كأس عمر محسن للإنجاز الرياضي.
وتشمل الجوائز الأخرى جائزة عائلة أحمد المحلاوي، والتى حصلت عليها ليلى صالح سيف الدين، كما حصلت حبيبة أحمد الخربوطلى على جائزة نادية يونس للخدمات العامة والإنسانية، وحصل محمد علاء الدين مصطفى وبسام الخورى على كأس اتحاد الطلاب، ومازن محمد صادق على جائزة الدكتور أحمد عبدالرحمن الصاوى، كما حصلت سارة عبدالعزيز على جائزة سميحة البرقوقى فى علم المصريات.
وفى ختام كلمة رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة للخريجين، قال: «استعيدوا ما تم استثماره فيكم لتبنوا عالماً مستداماً وعادلاً ومليئاً بالسلام. أتمنى لكم الأفضل فى كل شىء».
وفى نهاية الحفل قرر الطلاب الاحتفال على طريقتهم الخاصة حتى الساعات الأولى من الصباح داخل فندق «إنتركونتنينتال».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss