صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

جنينة يستعد لمواجهة «النواب» بملفات الفساد

18 فبراير 2016



أعلن المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات عن استعداده لمواجهة مجلس النواب وتقديم مستندات الفساد التى سبق أن أعلن عنها، مشيرا إلى اللجنة القانونية بمعاونة 14 قياديا بالجهاز تعكف حاليا على إعداد مشروع قانون خاص بالجهاز سيتم تقديمه للمجلس لمناقشته فور الانتهاء منه.
وقال مصدر مسئول إن جهاز المحاسبات فى انتظار جلسات مجلس النواب لمناقشة القانون، مشيرا إلى أن أبرز مواد القانون استقلال الجهاز ماليا وإداريا وأن يكون رئيس الجهاز من أعضائه، وأن يكون متعاونا مع الأجهزة الرقابية الأخرى، وأن تخضع جميع الجهات المتعاملة فى المال العام ايرادا ومصروفات لرقابة الجهاز، بما يجعل لتقاريره فاعلية لحماية المال العام.
وفى سياق آخر نفى الجهاز تقاضى مبالغ مالية من الجهات الخاضعة لرقابته ويقوم بصرفها كمكافآت للعاملين بالجهاز.
وأكد الجهاز فى بيان أن الجهاز يوضح فى هذا الشأن أنه وفقا لما نصت عليه أحكام المادة (90) من قرار رئيس الجمهورية رقم 196 لسنة 1999 بإصدار لائحة العاملين بالجهاز.
وتقوم الجهات الخاضعة لرقابة الجهاز بتدبير مقر لعمل أعضاء الجهاز، وتؤدى الجهات الخاضعة لرقابة الجهاز والخارجة عن الموازنة العامة تكاليف الرقابة التى يحددها الجهاز.
وأضاف الجهاز أن المبالغ التى يتقاضاها نظير أعمال الرقابة يتم توريدها لوزارة المالية لإدراجها ضمن إيرادات الموازنة العامة للدولة.
ولا يتم صرف أى مبالغ منها كمكافآت للعاملين بالجهاز، حيث لا يجوز ذلك قانونا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss