صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الأزهر يتسلم دعوة لزيارة الطيب لبابا الفاتيكان

18 فبراير 2016



 كتب - صبحى مجاهد

 اتفق الأزهر الشريف والفاتيكان على أهمية عقد لقاء مشترك بينهما للترتيب لعودة الحوار بين الجانبين والذى توقف منذ سنوات بسبب بعض التصريحات للبابا السابق والتى أسهمت فى توتر العلاقة بين الطرفين.
 وأكد د. عباس شومان وكيل الأزهر خلال استقباله الأسقف ميغيل آنجل أيوزو جيسكو مبعوث المجلس البابوى لحوار الأديان بالفاتيكان، وسفير الفاتيكان بالقاهرة، أن الأزهر يمد يديه دائما لكل ما يخدم الإنسانية وليس المسلمين فقط، فرسالته العالمية تنشد تحقيق الاستقرار للبشرية جميعا، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود من أجل تحقيق السلام فى العالم.
 وأضاف وكيل الأزهر: إن تجربة بيت العائلة المصرية التى تجمع الشعب المصرى بشقيه المسلم والمسيحى نفاخر ونباهى بها العالم كله، فقد استطاع بيت العائلة حل المشكلات الاجتماعية التى تطرأ بين أبناء مصر، بل وصل الأمر إلى تسيير قوافل إرشادية مشتركة تخدم المجتمع وتحقق المصالحات بين أبناء مصر المسلمين والمسيحيين.
وأشار إلى أن الأزهر والفاتيكان بينهما اتفاقية منذ عام 1989، وهذه الاتفاقية جاءت فى ظروف مختلفة عما يمر به العالم اليوم، لذلك يجب أن نعيد النظر فيها وتعديلها بما يتناسب مع المستجدات الحالية، حتى يتم الخروج برسالة قوية للعالم تسهم فى مواجهة الإرهاب والتطرف وتحقيق السلام والاستقرار.
وأكد د. عباس شومان أن د. أحمد الطيب شيخ الأزهر، أرسى مبادئ قوية لعودة الحوار مع الفاتيكان، أهمها أن يكون الحوار فعالا وقائما على الأسس المشتركة للخروج بنتائج تلائم الواقع وتسهم فى تحقيق الفائدة المرجوة، موضحا أن العالم أجمع ينتظر أن يلتقى شيخ الأزهر وبابا الفاتيكان من أجل إرسال رسالة سلام للعالم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

عصام عبدالفتاح يتحدى ويتمسك بلجنة الحكام الموسم المقبل
القاهرة تستعد لاحتضان الأميرة السمراء
سيارات متنقلة تفحص المواطنين فى100 مليون صحة
المحافظات تسترد 24.5 ألف فدان
الرئيس لـ«مستثمرى العالم»: المشروعات التنموية فى مصر انتقلت من مرحلة التخطيط إلى التنفيذ
1.2 مليار دولار لتنفيذ القطار الكهربائى «السلام - العاشر من رمضان»
كاريكاتير احمد دياب

Facebook twitter rss