صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

معتزة مهابة: الراديو سيظل رمز الثقافة لينا: حتى الآن أفضل من التليفزيون

18 فبراير 2016



كتبت - مريم الشريف

بمناسبة الاحتفال باليوم  العالمى للاذاعة، الذى أقرته يونسكو عام  2011، تكريما لدور الاذاعة وتم الاحتفال به خلال هذا الاسبوع رصدت «روزاليوسف» عددًا من آراء مذيعى الراديو حول الاذاعة والى اى مدى وصلت اليه من وجهة نظرهم وما تحتاجه من تطويرات الفترة المقبلة.
وأكدت الاعلامية معتزة مهابة ان الاذاعة شهدت تطورًا كبيرًا بفضل التكنولوجيا والمادة التى تقدم خلالها، وستظل الاذاعة رمز الثقافة والمعلومات.
وأضافت فى تصريحات خاصة ان الاذاعة حققت نجاحات كثيرة خلال السنوات الاخيرة على حسب موضوعاتها التى تقدمها.
وتابعت إن ما تحتاجه الاذاعة الفترة المقبلة يتمثل فى كيفية الحفاظ على النجاح الذى وصلت اليه والذى ربما اصعب من تحقيق النجاح نفسه، بأن تظل مواكبة للعصر وتقدم مادة مختلفة لجذب المستمع.
ومن جانبه قال المذيع خالد عليش ان الإذاعة تطورت واصبح هناك شكل مختلف لها، حيث أصبح الراديو تجارياً واعلاميًا، مؤكدا أنه لو فتحنا اى اذاعة خاصة لن نجد اقل من خمسة برامج قوية وكلها تنافس بعض سواء الفترة الصباحية او المسائية، وبالنظر للراديو الحكومى سنجد ايضا برامج قوية.
وأضاف ان اللهجة بدأت تتغير فى كثير من الاذاعات حتى الحكومية التى اصبحت تواكب العصر، كادخال الموسيقى مثلا، مشيرا الى انه لا يجد اى فرق بين الاذاعة المصرية والعالمية، أى ان الاذاعات المصرية تطورت كثيرا .
واشار الى  ان  الاذاعة تحتاج الى افكار برامجية فقط الفترة المقبلة،  حيث ان التكنولوجيا جعلت الشكل لدينا جيدًا ونسير به فى الطريق الصحيح.
ومن جانبها علقت الإعلامية الشابة لينا صالح بأن الاذاعة حدث بها طفرة غير طبيعية، وترى أن الراديو اصبح افضل من التليفزيون من ناحية حصوله على نسبة اعلى من الجمهور خاصة ان اغلب وقتنا نكون فى السيارة .
وأضافت انها ترى ان الاذاعات تطورت بظهور عدد كبير من الاذاعات الجديدة مثل نجوم fm ونغمfM وراديو9090 وشعبى وراديو هيتس وغيره بعكس زمان كان لا يوجد سوى اذاعة الشرق الاوسط واذاعة الشباب والرياضة، حيث كانت الاذاعة تقليدية اما الان فالمستمع لم يصبح فى حاجة الى شراء شرائط كاسيت حيث يفتح ويستمع الى كل ما يريده فضلا على اللهجة الشبابية التى تتسم بها الإذاعات الجديدة، حيث يشعر المستمع بان المذيعين كأنهم اصدقاؤه، مع وجود الاهداءات والرسائل والتى قربت الناس من بعض.
وتابعت انها حينما خاضت التجربة الاذاعية استمتعت كثيرا، لان رجع الصدى يأتى لها فى ذات الوقت من المستمعين بعكس التليفزيون، الراديو اصبح اكثر إمتاعًا وتسلية.
وأوضحت ان الراديو يحتاج الى تزويد البرامج الموجهة الى فئات بعينها مثل البرامج الخاصة بالمرأة فقط او الشباب فقط.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss