صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

عبدالنور: الهاجس الأمنى لدى الدولة أمر يجب أن يتفهمه الجميع

18 فبراير 2016



كتب -  محمد خضير

اعلنت الإعلامية لميس الحديدي، أن برنامج «هنا العاصمة»، مستمر يوميا هذا الأسبوع بدلا من برنامج «ممكن»، للإعلامى خيرى رمضان، بعد قرار وقفه من قبل غرفة صناعة الإعلام.
ومن جهة آخرى طلب منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة السابق خلال لقائه بالبرنامج أمس الأول، من القائمين على السياسة النقدية، العودة لقرارات 2003 التى تم اتخاذها فى عهد فاروق العقدة، رئيس البنك المركزى الأسبق.
وقال: لا يمكن تعويم الجنيه، ونسبة التضخم فى الدولار أقل من 2% فى الولايات المتحدة، والليرة التركية انخفضت أمام الدولار بنسبة 24% بينما الجنيه المصري، انخفض 9%.
وأشار الى ان أسعار جميع المنتجات انخفضت فى الخارج إلا فى مصر ويجب أن يكون فى خطة الحكومة تخفيض الأسعار.
وكشف عبدالنور أن الهاجس الأمنى لدى الدولة أمر يجب أن يتفهمه الجميع، مشيرًا إلى أن الإعلام المصرى لا يؤدى دوره على المستوى المطلوب.
وأوضح  أنه فخور بصدور قانون تفضيل المنتج المصرى فى عهده، ناصحًا الحكومة بالتعاون مع البنك المركزى، خاصة السياسة النقدية.
ووجه عبدالنور، اللوم لرئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بسبب قانون الخدمة المدنية، مشيرًا إلى أن القانون كان يحتاج إصرارا وضغطا منه أكثر من ذلك.
وأشار الى  أن رئيس الوزراء كان يجب أن يقف بشخصه ليشرح أمام مجلس النواب أهمية القانون لأنه أساس من أسس الإصلاح الإدارى.
ولفت إلى أن وجود الشباب ضرورى فى سياسات الدولة ومؤسساتها، وأن الخطاب السياسى يحتاج وجودهم، لأنه لا وجود لخطاب سياسى حقيقي، دون الشباب.
وقال وزير الصناعة السابق، إن أعضاء مجلس النوب يجب أن يكونوا رجال دولة وعلى علم ودراية بالسياسة والاقتصاد، لافتًا إلى أنه عندما كان وزيرا أخذ بعض القرارات الخاصة بالدعم وتم تأجيلها انتظارا للبرلمان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزمالك «قَلب على جروس»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
ادعموا صـــــلاح
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
سَجَّان تركيا
مصر الحديثة.. بناء الإنساء يبدأ من القضاء على الجهل والمرض

Facebook twitter rss