صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

«مزهود»: السيسى لديه رؤية واضحة للتنمية فى أفريقيا

18 فبراير 2016



كتب ـ إبراهيم جاب الله


وقع جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر مع أرزوكى مزهود الأمين العام لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية، اتفاقية للتعاون فى مجال التدريب النقابى وتأهيل العاملين تكنولوجيا من خلال المعونة الفنية التى قدمها اتحاد نقابات عموم الصين لعمال أفريقيا والتى تشمل المرحلة الأولى منها 10 دول من بينها مصر.
وأعلن الأمين العام للمنظمة فى مؤتمر صحفى حضره أعضاء هيئة مكتب اتحاد العمال، أن عمال دول القارة الأفريقية يتطلعون إلى الدور الذى تقوم به مصر لدعم قضايا القارة وخاصةً مجالات التنمية والاستثمار الأمثل لمواردها من أجل توفير فرص العمل ومكافحة البطالة والفقر.
وقال مزهود الجزائرى الجنسية: نحن نواجه تحديات كبيرة كما نشكر الرئيس عبدالفتاح السيسى على رؤيته المشجعة نحو أفريقيا وللتنمية فيها، مشددًا على أن الأمل معهود على مصر التى هى إحدى الدول العظمى فى مواجهة الإرهاب والتحديات الراهنة.
وأشار مزهود إلى أن دور منظمة الوحدة النقابية يتمثل فى الدفع بالشراكة وتبادل الأفكار من أجل تعزيز التواجد المصرى على مستوى القارة.
يأتى ذلك فى الوقت الذى يخطط فيه الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لتطوير العلاقات مع دول القارة الأفريقية من خلال زيارات متبادلة بين النقابات والاتحادات العمالية فى دول القارة، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية لتنمية مهارات العاملين وتوعيتهم ضد من يحاولون استغلال الأزمات لإثارة العمال وتحريضهم على الإضراب والاعتصام.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss