صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

كمال: 4 شركات طيران تفتتح مبنى «2» بالمطار تجريبياً.. 7 إبريل المقبل

18 فبراير 2016



كتب – أحـمـد ســنـد


قال وزير الطيران المدنى، الطيار حسام كمال، إن تطوير الأجهزة الملاحية بالمطارات المصرية هو بداية خطوات الوصول بالمجال الجوى المصرى ليكون مجالا جاذبا لحركة الطيران لدول أوروبا وإفريقيا.
وأضاف وزير الطيران، خلال مؤتمر صحفى عقده الوزير خلال الأسبوع الجارى لمحررى الطيران بأحد الفنادق القريبة من المطار للإجابة على كل الاستفسارات، إن الوزارة تقوم بتجديد وتطوير الأنظمة الملاحية وذلك من خلال التعاقد على شراء 21 محطة رادارية من روسيا، وذلك للعمل على تقليل معدل الوقت والوقود المستهلك للطائرات.
وأكد أنه سيتم إنشاء شركة مصرية 100% لتقييم الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية، وتضم كل الجهات التى تقوم على تأمين المطارات.
وأوضح وزير الطيران أن مطار الغردقة من أكثر المطارات السياحية فى مصر جذبا للسياح.. موضحا أن شركة «كونترول ريسك» البريطانية لتقييم الإجراءات الأمنية، ستبدأ عملها بمطارى مرسى علم وشرم الشيخ، نظرًا للإقبال السياحى الكبير على المطارين ثم مطار القاهرة.
وأعلن الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى عن افتتاح مبنى الركاب رقم «٢» بمطار القاهرة الدولى تجريبيا يوم ٧ إبريل المقبل، وقال سيتم نقل ٤ شركات فى التشغيل المبدئى من مبنى الركاب رقم «١».
وأضاف سيتم نقل ١٦ شركة طيران أخرى خلال شهر سبتمبر المقبل وفى ذلك الوقت سوف يتم الافتتاح الرسمى، وأضاف كمال أنه تم نقل حطام الطائرة الروسية التى سقطت 31 أكتوبر الماضى بمنطقة «الحسنة» فى العريش بالكامل إلى مهبط مطار القاهرة، وقال تم وضعها فى هنجر خاص بأرض المهبط لإجراء مزيد من الدراسة وفحص الحطام وإعادة تحليل الحادث فنيا.
وقال الوزير إنه تم نقل حطام الطائرة الروسية بالكامل لمطار القاهرة للتمكن اللجنة المكلفة بالتحقيقات من بحث الحطام والوصول لأسباب سقوط الطائرة، موضحا أنه سيتم إرسال التسجيل الصوتى للخارج لفحصه.
وأضاف أن جميع سيناريوهات سقوط الطائرة موضوعة أمام لجنة التحقيقات، موضحا أنه لم يتم استبعاد أى سبب يؤدى إلى سقوطها.
وأشار إلى أن تحليلات سقوط الطائرات تستغرق عدة سنوات من أجل الوصول إلى أسباب سقوطها، موضحا أنه سوف يتم إظهار آخر التطورات التى توصلت لها اللجنة المكلفة بأعمال البحث بعد التأكد منها.
وأكد الوزير أنه سيتم نقل المسجل الصوتى إلى المانيا يوم ٢٢ فبراير الجارى، وذلك من أجل التوصل إلى أى أسباب تساعد للكشف عن لغز سقوط الطائرة، حيث يستلزم إجراء تحليل طيفى لآخر 7 ثوانى فى مختبرات متخصصة من أجل تحديد طبيعة هذا الصوت الذى تم الاستماع إليه خلال هذه المدة، مشيرا إلى أننا نرحب بأى معلومة عن سبب الحادث تأتى من أى جهة وسوف نعلنها فورا،  مشيرا إلى أن اللجنة المشكلة تعمل بكل جهد.
وأضاف أن مصر بها أكبر مركز لتدريب المراقبين الجويين على اللغة الإنجليزية، وقال إن بعض الدول العربية والإفريقية تبعث ببعثات من المراقبين الجويين للتدريب بالقاهرة.
وقال إنه لا يوجد أى ضابط مراقبة جوية بأى مطار لا يحمل تراخيص للتشغيل.
من جانبه أعلن شريف فتحى رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن خطة الشركة للتوسع فى الخطوط خلال العامين المقبلين ستكون محددة، سيتم افتتاح ٣ خطوط جديدة فقط خلال عامين تسهم فى تحويل مطار القاهرة ليكون مطارا محوريا من بينها خط واشنطن.
وأشار إلى أن الشركة سوف تكتفى فى الفترة القادمة بزيادة الترددات على بعض الخطوط الحالية ذات الكثافة المرتفعة لتنميتها، مشيرا إلى وجود خطة لتحديث وتطوير أسطول مصر للطيران حتى يتواءم مع طموحات الشركة فى التوسع خلال الأربع سنوات المقبلة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
هل يفعلها «الخطيب»؟
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة

Facebook twitter rss