صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

مبادرة زراعة 50 ألف شتلة زيتون للتنمية السياحية بمساحة 500 فدان

18 فبراير 2016



كتبت - نـاهد إمـام

 

فى إطار خطة الدولة والقوات المسلحة لتحقيق التنمية الزراعية والسياحية فى جنوب سيناء، عقد ممثلو قيادة قوات شرق القناة التى يقودها الفريق أسامة عسكر، ووزارة الزراعة والإدارة الزراعية بمدينة رأس سدر والوحدة المحلية برأس سدر ومؤسسة من أجل مصر للتنمية الشاملة والجمعية العمومية لنساء مصر للتنمية، اجتماعا برأس سدر للتنسيق لتوزيع 50 ألف شتلة زيتون على مساحة 500 فدان، وذلك على مزارعى المدينة والقرى التابعة لها.
وتناول الاجتماع وصول 14 ألف شتلة كمرحلة أولى ويتم حاليا الإجراءات الخاصة بتسليمهم للمزارعين، على أن يتم توزيع باقى الشتلات على عدة مراحل والتى تنتهى اليوم الخميس.
وأوضح مصدر مسئول أن الاجتماع شهد الاتفاق على تولى مديرية الزراعة برأس سدر المرور التفتيشى للتأكد من الشتلات وصلاحية الأرض للزراعة مرة كل أسبوعين، كما تقوم مديرية الزراعة بالتنسيق مع الإدارة الزراعية بمدينة رأس سدر بتجميع أسماء المزارعين الذين يملكون الأراضى وبها آبار المياه ولكن يفتقدون القدرة على تجهيز الأرض بشبكات الرى اللازمة حيث يتم مدهم بتلك الشبكات من خلال إعداد قائمة بأسماء المزارعين ومساحات الأراضى المطلوب تجهيزها وذلك من خلال مؤسسة من أجل مصر للتنمية.
كما شهد اجتماع ممثلى قيادة قوات شرق القناة، مناقشة مبادرة «بأيدينا نحقق حلمنا» لمؤسسة مصر للتنمية الشاملة وتحت رعاية القيادة الموحدة لشرق القناة، لتدريب الفتيات على الأشغال اليدوية والحرفية لتكوين مشروع مراكز تدريبية لتأهيل الفتيات على تلك الأعمال واكسابهن مهارة وتوفير مهن تدر عليهن دخلا وذلك بالتعاون مع وزارتى الشباب والرياضة والثقافة.
وتتضمن المبادرة تدريب 50 فتاة من جنوب سيناء وتبدأ بـ10 فتيات يتم إرسالهن للتدريب فى دار النسيجات المرسمة بحلوان تحت إشراف الإدارة العامة للحرف التقليدية التابعة للإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفنى بقطاع الفنون التشكيلية بوزارة الثقافة، ثم عودتهن إلى شرم الشيخ لتدريب الـ40 فتاة الأخريات ومنحهن شهادة من وزارة الثقافة وتأهيلهن للعمل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss