صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التموين: ضبط 250 مخالفة بالأوكازيون الشتوى

17 فبراير 2016



كتب - نشأت حمدى

قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية إنه تم ضبط 250 مخالفة بالأوكازيون الشتوى فى جميع المحافظات ما بين أوكازيون وهمى وعدم الإعلان عن الأسعار واستخدام لغة أجنبية فى الإعلان.. وأضاف حنفى أمس الثلاثاء أن عدد المحلات والمتاجر المشاركة فى الأوكازيون حتى الآن بلغ 2500 محل على مستوى الجمهورية تشمل قطاع أعمال عام وتعاونى واستثمارى وقطاع خاص، موضحا أن التخفيضات فى الأسعار تتراوح بين 20% و60% على جميع السلع المعروضة من ملابس وأحذية وغيرها.
وأكد أن المشاركة فى الأوكازيون ليست إلزامية على التجار وكل تاجر حر فى اختيار السلعة التى يدخل بها الأوكازيون وعددها ونسبة التخفيض التى يقررها والالتزام بها، مشيرا إلى أنه على المواطنين عند الشراء الحصول على فاتورة من المحل بنوع السلعة وسعرها وتاريخ الشراء حيث له الحق فى رد السلعة خلال 14 يوما من شرائها حسب قانون حماية المستهلك.
من جانبه، أكد الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية أن مفتشى الرقابة المركزيــــة وإدارات التجارة الداخلية بالوزارة والمحافظات تقوم بمراقبة التنفيذ الفعلى للأوكازيون والتأكــد من ثمن البيع قبل وخلال الأوكازيون مــع اتخاذ اللازم قانونا حيال المخالفين وفى حالة الشكوى فعلى المواطنين الاتصال بالخط الساخن للشكاوى وهو 19280 وهو يعمل من العاشرة صباحا حتى العاشرة مساء لتلقى شكاوى المواطنين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أخونة «الحديد والصلب».. أول استجواب للبرلمان
مصر والسودان نيل واحد.. دم واحد.. ومصير مشترك
«ميس إيجيبت» تشارك فى مسابقة ملكة جمال العالم بالصين
مصـر بلـد القيـم والأمـان
شكرى يسلِّم رسالة من الرئيس إلى خادم الحرمين الشريفين
515 مليون دولار استثمارات جديدة من «بيبسيكو»
سيناء فى القلب

Facebook twitter rss