صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الجلاد يهاجم «الغرفة» بسبب «ممكن» عبدالغفار: دخول العناية بـ«الواسطة»

17 فبراير 2016



كتب -  محمد خضير


اعلن الإعلامى مجدى الجلاد، أن الإعلامى خيرى رمضان دفع ثمن كل تجاوزات الإعلام المصري، مستنكرًا وقف برنامجه على قناة سى بى سي بسبب تصريحات تيمور السبكى المسيئة لنساء الصعيد.
واشار الجلاد، خلال برنامجه «لازم نفهم»، على قناة سى بى سى اكسترا إلى انه لا بد من سيادة وتطبيق القانون على الجميع، وبلاش الكيل بمكيالين، مؤكدًا أن التجاوزات موجودة فى الإعلام المصري، ولم تأخذ غرفة صناعة الإعلام أى قرارات حيالها.
وقال «أنا متضامن مع خيرى رمضان، وعلى كل الإعلاميين التضامن معه، بقول لــ خالد صلاح ووائل الإبراشى ولميس الحديدى وإيمان الحصري، وجابر القرموطي: تضامنوا مع خيرى رمضان».
ومن جانبه قال الدكتور حسام عبد الغفار، أمين اللجنة العليا لتطوير المستشفيات الجامعية، إن هناك مشكلة فى عدد أسرَّة الرعاية المركزة فى النظام الصحى المصري، مؤكدًا أن هناك نقصًا بنسبة 35% عن النسب العالمية.
وأشار عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية مع الجلاد، إلى أن سوء تقديم الخدمات الطبية فى الأقسام المختلفة للمستشفيات يدفع المريض إلى اللجوء للرعاية المركزة للحصول على خدمات طبية أفضل.. وأشار الى أن قوة تشغيل الأسرَّة داخل غرف الرعاية المركزة 50% فقط، لافتًا إلى أن الأمراض أصبحت أكثر خطورة، وهذا أدى إلى احتياج لمزيد من غرف العناية المركزة.
وأوضح أن العناية المركزة فى مصر تحتاج إلى اكتتاب من المصريين لننقذ المرضى، مضيفًا «حاليًا يلجأ المواطنون إلى الواسطة للحصول على غرفة رعاية مركزة.
وقال النائب مجدى مرشد، عضو مجلس النواب، إن العلاج مثل الهواء، ولا بد أن يكون متاحًا للجميع، والمادة 18 من الدستور تؤكد ضرورة تقديم رعاية صحية جيدة للمواطن، مؤكدًا أن فقدان الثقة فى الخدمات الطبية داخل الغرفة العادية يجعل المريض يطالب بدخول الرعاية المركزة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
يحيا العدل
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول

Facebook twitter rss