صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

جمعة: قروض البنوك حلال

17 فبراير 2016



كتب - صبحى مجاهد


 أكد  الدكتور على جمعة عضو هيئة كبار العلماء ومفتى الديار المصرية السابق، خلال لقائه مع الإعلامى عمرو خليل فى برنامجه «والله أعلم»، المذاع على قناة «سى بى سي»، امس الاول حول سؤال أحد مشاهدى البرنامج حول مدى جواز أخذ قرض من أحد البنوك لإنشاء مشروع خاصة ان ما يحصل عليه الشخص من أموال لا يعتبر قرضًا ولكنه تمويل ويجوز فيه الاستثمار، وبالتالى فإن أخذ تمويل من البنوك لهذا الغرض ليس من المحرمات.
 وحول كيفية تحقيق الحب لله تعالى  قال: إن العلاج الوحيد للقلوب التى تعانى من الحيرة والقسوة هو  الأكثر من ذكر الله والصلاة على النبى الكريم.
أضاف إن هناك أشياء بسيطة تركها الله لنا فى شريعته مثل إفشاء السلام والاغتسال من الجنابة، ولكنه أدت إلى تأسيس منهج حياة كامل، مشيرا الى أن هذه الأشياء البسيطة حال تطبيقها فى حياتنا اليومية بصورة مستمرة ستساعد على نشأة  الحب فى قلب كل شخص.
وناشد جمعة جموع المصريين التلفظ  بعبارة «إنى أحبك فى الله»، خلال  معاملتهم اليومية فيما بين بعضهم البعض موضحا ان  الحب بين الناس يجب أن يكون متكررًا بصورة يومية ولا يقتصر الاحتفال به فقط على يوم واحد، لافتا إلى أن الحب  الحقيقى يساعد على نشر المودة بين البشر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss