صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

الأمين: وقف «ممكن» بسبب الإساءة لنساء الصعيد لحين الانتهاء من التحقيق

16 فبراير 2016



كتبت - هند عزام


المرة الثانية على التوالى تعالج قنوات cbc أزمتها بتصريحات متضاربة خلال ساعات لتكرر أزمة مراسل أبلة فاهيتا الذى ظهر بفيديو شخصى وأساء للشرطة وفى البداية أكدت القناة ان البرنامج مستمر لتعود مع أزمة تصريحات تيمور السبكى بإهانة نساء الصعيد بانه س§تم مقاطعة تيمور، ودافعوا عن خيرى رمضان بيان الا انه عقب اقل من 3 ساعات عقب ضغط من أعضاء مجلس النواب كما تردد صدر قرار من غرفة صناعة الاعلام بإيقاف البرنامج لمدة 15  يومًا لحين انتهاء التحقيق ومقاطعة جميع قنوات الغرفة لتيمور السبكى واكدت مصادر ان رجل الاعمال محمد الامين صاحب قنوات الـ«سى بى سى» ورئيس غرفة صناعة الاعلام لم يحضر اجتماع الغرفة الطارئ لرفع الحرج.
 وقال محمد الامين: إن الغرفة اتخذت قرارا بوقف برنامج «ممكن» للإعلامى خيرى رمضان المذاع على قناة «سى بى سى»، لمدة خمسة عشر يوما، على خلفية الحلقة التى أثارت الجدل مؤخرا، والتى تم اتهامه على إثرها بالإساءة إلى نساء الصعيد.
وأضاف الأمين فى مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدى فى برنامجها «هنا العاصمة» المذاع على قناة «سى بى سي»، أن الغرفة قررت تشكيل لجنة للتحقيق فى الواقعة بعد طلب من مجموعة قنوات «سى بى سي»، الأمر الذى وافقت عليه الغرفة ووجهت بتنفيذ إيقاف البرنامج لمدة 15 يوما لحين الانتهاء من التحقيقات.
وأشار الأمين إلى أن قنوات «سى بى سي»
قدمت بيانا أوضحت فيه أن الفيديو المتداول تم اجتزاؤه بطريقة تثير الرأى العام، مؤكدا أنه يرفض بشكل شخصى إهانة المرأة المصرية والصعيدية على وجه الخصوص، مضيفا: إنه من أصول صعيدية وأن زوجته هى الأخرى من أصل صعيدي، وأنه لا يقبل أى إساءة للمرأة المصرية بصفة عامة.
وكان البيان تضمن ما يلى: تابعت cbc باهتمام بالغ ردود الفعل التى أعقبت تداول مقطع فيديو مجتزأ بشكل مشوه ومخل من حلقة لأحد برامجها عُرضت قبل شهرين .
وقد جاء هذا المقطع بالصورة التى تم تداوله بها يحمل إساءات مرفوضة ورأياً منحرفا يثير المشاعر ويستدعى الغضب حيث لم يحمل رداً أو رفضاً لما ورد به على لسان أحد المتحدثين فبدا الأمر لمن شاهدوه وكأن القناة تتبنى ما قاله دون تدخل منها.. وهو ما يخالف الواقع والحقيقة حيث إن العبارات التى قالها وأثارت الغضب والاستياء جاءت ضمن نقاش امتد لأكثر من ساعة وتم فيه تفنيد كلامه ورفضه والرد عليه فى حينه وفى نفس الحلقة، من جانب مقدم البرنامج وضيوفه والمتصلين هاتفياً والمتفاعلين مع البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعى.
 وتأكيداً لموقفها بشكل حاسم، ومنعاً لخلط الأوراق فإن cbc تؤكد الآتى :
 أولاً: أن احترامها لجمهورها وللشعب المصرى عموما ولأبناء صعيد مصر على وجه الخصوص – رجالاً ونساءً – هو أمر لا يقبَل الشك وهو أحد ثوابتها التى لابد وأن مشاهديها يدركونها من خلال ما قدمته على مدار السنوات الماضية منذ انطلاقها.
 ثانيا: إن cbc لا تقبل أى إهانة أو طعنًا أو انتهاكًا لحرمات أى مواطن مصرى وبالذات أبناء صعيد مصر منبع النخوة والكرامة ومصدر الفخر للوطن كله بما قدموه ويقدمونه من تضحيات وبمن أنجبوهم من قادة ومبدعين وأبطال وبما يمثلونه من قيم هى ركيزة الأخلاق والأصالة والشرف فى مجتمعنا.. وقد قررت القناة فى جميع برامجها مقاطعة الشخص الذى أثار منطقه المنحرف هذا الاستياء.. وذلك احتراماً لكل المشاعر الشعبية التى تضررت من ذلك.
 ثالثا : بصرف النظر عن أن مقطع الفيديو الذى أثار الغضب والاستياء هو مقطع مجتزأ ومشوه .. فإن cbc تعتذر لكل أبناء محافظات صعيد مصر نساءً ورجالاً ولكل من ساءهم ذلك فى كل محافظة مصرية ولكل نساء مصر.
وتؤكد أن كرامة وشرف كل مواطن مصرى هو أعلى لديها من كل شيء وأغلى من أى قيمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss