صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

التعليم تنهى طباعة %99 من كتب التعليم العام و%97.75 للتعليم الفنى

16 فبراير 2016



كتبت - مينرفا سعد

أكد اللواء محمد هاشم رئيس قطاع الأمانة العامة بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة انتهت من طباعة 99% من كتب التعليم العام للترم الدراسى الثانى، موضحا أن المديريات التعليمية انتهت من نقل 97.75% من مخازن الوزارة فى فيصل وأكتوبر إلى المحافظات المختلفة.
وأشار فى تصريحات صحفية لـ«روزاليوسف» إلى أن الوزارة انتهت من طباعة 93.5% من كتب التعليم الفنى وقامت المديريات بسحب نسبة 82%، مؤكدًا أن المديريات التعليمية ستنتهى من نقل جميع الكتب المطبوعة نهاية الأسبوع الحالى بهدف وصول الكتب لجميع الطلاب قبل بداية الأسبوع الثانى من الدراسة.
وقال  رئيس قطاع الأمانة العامة: إن الوزارة قامت باستعجال جميع المديريات لتقوم بنقل الكتب سريعًا وقامت بمضاعفة العمالة فى المخازن التابعة للوزارة بهدف سرعة نقل الكتب إلى السيارات وسرعة تسفيرها، بالإضافة إلى استمرار العمل بها جميع أيام الأسبوع.
وأضاف: إنه تم تطبيق غرامات التأخير على بعض المؤسسات الصحفية والمطابع التى تأخرت فى تسليم كتب التعليم العام والفنى، لافتًا إلى أنه سيقوم بسحب الكتب وطباعتها فى مطابع أخرى إذا لم يتم استلامها بالكامل نهاية الأسبوع الجارى على أن تتحمل المصاريف كاملة.
فى سياق آخر وافق الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى على عقد المؤتمر الأول لانتخاب المكتب التنفيذى لمجلس الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية، تحت شعار «معًا لتحقيق قيم الانضباط المدرسى»، الذى بدأ أمس وحتى الخميس 18/2/2016، بمبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة.
يستهدف المؤتمر جميع الطلاب أعضاء المكاتب التنفيذية بالمرحلة الثانوية للمديريات التعليمية؛ فضلا عن حضور كل من الأمين والأمين المساعد لمدارس المتفوقين (دون المشاركة فى إجراء العملية الانتخابية)، بالإضافة إلى موجهى اللجان وهيئة الإشراف.
يتضمن  جدول أعمال المؤتمر مناقشة دور القيادات الطلابية حول تفعيل الموضوع المحورى «معًا لتحقيق قيم الانضباط»، كما يتم عقد لقاءات مع الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفنى حول الرؤية المستقبلية للتعليم الفنى، ورئيس قطاع التعليم العام حول الرؤية المستقبلية للتعليم العام، بالإضافة إلى انتخاب المكتب التنفيذى لمجلس الاتحاد العام لطلاب مدارس الجمهورية لعام 2015/2016.
ترأس إبراهيم شاهين وكيل أول نقابة المهن التعليمية ورئيس لجنة المعاشات بالنقابة العامة اجتماعاً لأعضاء هيئات مكاتب النقابات الفرعية واللجان النقابية بالمحافظة لبحث أزمة عجز صندوق المعاشات.
وخلال الاجتماع، ناقش الحضور بحث مقترح يؤول إلى خصم 2% من المرتب الأساسى للمعلم لمدة عام واحد لحين صدور قانون النقابة المعدل من قبل مجلس النواب، فى ظل زيادة أعداد المحالين للمعاش وثبات الإشتراك النقابى وعدم وجود تعيينات جديدة حتى وصلت قيمة دفعة المعاشات الواحدة إلى 95 مليون جنيه وفى تزايد مستمر.
وأشار المجتمعون إلى أن تنفيذ أى من تلك المقترحات سيؤدى إلى استمرار صرف معاشات المعلمين فى مواعيدها مع إمكانية زيادة المعاش إلى جانب حصول الفرعيات واللجان النقابية على نسبة من هذه الاشتراكات حتى تمارس أنشطتها الاجتماعية والثقافية والترفيهية والرياضية بل وتوفير الرعاية الصحية لتشمل جموع المعلمين إلى جانب حصول شباب المعلمين على قرض حسن بدون فوائد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss