صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القاهرة: إحالة عقارات مخالفة بالمعادى لفحص التفتيش الفنى وإجراءات تنفيذية لتقنين أراضى شق الثعبان

16 فبراير 2016



كتب - بشير عبد الرءوف

طلب محافظ القاهرة، د. جلال سعيد، من رؤساء الأحياء اختيار 7 شوارع من كل حى لترميم الشوارع التى تحتاج إلى ترميم بشكل جيد، بما يعطى انطباعًا لدى المواطن بالاهتمام به.
وقال المحافظ خلال رئاسته لجلسة المجلس التنفيذى أمس: إنه تلقى تقارير بإنشاء عدد من العقارات المخالفة بلغ ارتفاعها 12 طابقًا بشارعى 77 ودمشق بالمعادى، وتم إرساله للتفتيش الفنى على أعمال البناء والإسكان، وأن الأمر داخل الأحياء توقف عند تستيف الأوراق بتوقيع محاضر المخالفات فقط، وأنه لن تنطلى عليه تلك التصرفات وأن أى مسئول ليس بعيدا عن المساءلة، إلا أن البيان الرسمى للمحافظة أكد إحالة رئيس الحى والعاملين بالإسكان للنيابة.. وأشار المحافظ إلى أن هناك اجتماعًا مع نواب البرلمان كل أسبوعين وأن المشاكل التى يطرحها النواب طريقها للحل داخل الأحياء وليس بعرضها على مستوى مركزى، وأن المحافظة ليست لها أجندات خاصة ونعمل من أجل مصر ونتلقى أى اقتراح من البرلمان ومن وسائل الإعلام المختلفة دون حرج، ولا بد من أن يكون هناك سرعة فى الأداء وإنجاز الأعمال دون الاعتماد على المكاتبات فقط.
وقال سكرتير عام محافظة القاهرة، اللواء. محمد البندارى: إن عدم تقنين أوضاع مستثمرى شق الثعبان يعوق عمليات تطوير وامتداد المصانع هناك، وتم تقنين 118 قطعة، وتم رفع تقرير من المحافظ لرئيس الوزراء بشأن تقنين أوضاع تلك المصانع وواضعى اليد وتحديد الاشتراطات اللازمة لتقنين وضع اليد، بهدف زيادة الاستثمار وتعديل أوضاع العاملين بتلك المصانع، ووافق رئيس الحكومة على التقنين، وسيتم تشكيل لجنة فنية تشمل التنمية الصناعية لبحث تقنين الأوضاع بسعر متر الأرض بألف جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss