صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

تقارير

قبول دفعة جديدة من الأطباء والبيطريين بقسم الضباط المتخصصين

16 فبراير 2016



كتب - محمد هاشم

وافق مجدى عبد الغفار وزير الداخلية على قرار مجلس إدارة أكاديمية الشرطة بقبول دفعة استثنائية من الأطباء البشريين والبيطريين، بقسم الضباط المتخصصين.
وأعلن اللواء عمرو الأعصر مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة - فى مؤتمر صحفى عقده أمس بمقر الأكاديمية بالتجمع الأول بحضور قيادات الأكاديمية - أنه تقرر أن يتم البدء فى تلقى الطلبات اعتبارا من 23 فبراير وحتى 3 مارس المقبل.
وحول الشروط الواجب توافرها فى المتقدم للالتحاق بقسم الضباط المتخصصين، أوضح مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة أنه من بين شروط وقواعد القبول أن يكون طالب الالتحاق مصرى الجنسية من أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس، وأن يكون المتقدم محمود السيرة وحسن السمعة.
وأضاف: أن «من بين الشروط وقواعد القبول بالكلية أيضا أن يكون المتقدم لم يسبق الحكم عليه فى عقوبة جنائية بإحدى الجرائم المنصوص عليها فى قانون العقوبات أو ما يماثلها من الجرائم المنصوص عليها فى القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وكذلك ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبى نهائى وكذلك ألا يقل التقدير العام عن جيد، بالإضافة إلى ألا يكون قد مضى على حصول الطالب على المؤهل الجامعى أكثر من سنة ميلادية مع اعتبار سنة الامتياز بكليات الطب البشرى سنة دراسية».
وأشار إلى أن الطالب يجب أن يكون مستوفيا لشروط اللياقة الصحية والبدنية والسن؛ بحيث لا يقل طوله عن 165 سم ومتوسط عرض الصدر عن 83 سم، مع توافر شرط القوام (أقصى وزن = طول الطالب – 90) وألا يزيد عمره على 28 سنة ميلادية فى أول أكتوبر 2016.
وحول مزايا الالتحاق بقسم الضباط المتخصصين، أوضح اللواء الأعصر أن من بين المميزات أن مدة الدراسة عام دراسى واحد، ويمنح الدارس طوال فترة الدراسة مكافأة توازى المرتب المقرر للمؤهل الجامعى الحاصل عليه، ثم يمنح الخريج شهادة الدبلوم فى مواد الشرطة ويعين برتبة ملازم أول مع التمتع بكافة المزايا المادية من مرتبات وحوافز ورعاية صحية ورياضية واجتماعية وثقافية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»

Facebook twitter rss