صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

نجوم اختاروا التركيز فى السينما والابتعاد عن السباق الرمضانى

16 فبراير 2016



كتبت - آية رفعت


قرر عدد كبير من النجوم الشباب الابتعاد هذا العام عن السباق الدرامى الرمضانى والاكتفاء بالأعمال السينمائية التى يقومون بتصويرها حاليا أو تعاقدوا عليها، ورغم أن البعض منهم قد تعاقد بالفعل على مسلسلات درامية إلا أن تأجيل هذه الأعمال تسبب فى خروجهم من الموسم، وأبرز هؤلاء النجوم الفنانة نبيلة عبيد والتى ستتغيب رغم بحثها عن سيناريو درامى جديد لعودة وأنها لم تجد ما يعيدها مرة أخرى لجمهورها بعد غياب عامين بعد تقديمها الجزء الثانى من مسلسل «كيد النسا» مع الفنانة فيفى عبده.. ورغم نجاح مسلسلها الأول «طريقى» إلا أن المطربة شيرين عبدالوهاب أعلنت عدم قبولها لسيناريو درامى جديد خاصة أنها لا تريد التأثير على النجاح الذى حققه مسلسلها مؤكدة أنها تحضر لعمل سينمائى جديد سيكون مفاجأة ويعمل على كتابته حاليا السيناريست تامر حبيب وسيكون من إخراج محمد شاكر.
بينما تعاقد الفنان تامر حسنى على تقديم فيلم سينمائى جديد يحضر له حاليا يحمل عنوان «الطيب والشرس والطويل» مؤكدا خروجه عن السباق الرمضانى القادم وذلك رغم اعلانه انه سيخوض السباق هذا العام بعمل درامى جديد اكشن، لكن يبدو أن نجاح فيلمه الأخير «أهواك» كان سببا فى تركيزه بالسينما بالإضافة إلى قيامه بتصوير حلقات برنامجه «the voice kids»  فى لبنان مما يستدعى تواجده حتى انتهاء الموسم الحالى مع اقتراب الشهر الكريم، بينما أعلن الفنان محمود حميدة خروجه أيضا من السباق الرمضانى بعدما اختلف مع مخرج مسلسل «رأس الغول» للفنان محمود عبدالعزيز على بعض تفاصيل دوره واعتذر بشكل نهائى عن المشاركة بالعمل.
أما هيفاء وهبى فبعد تقديمها لعملين دراميين العام الماضى وهما «مولد وصاحبه غايب» و«مريم» قررت وهبى الاختفاء الدرامى لهذا العام مؤكدة أنها ترغب فى التفرغ للغناء والسينما وأنها تبحث عن سيناريو لفيلم جديد وانتهت مؤخرا من تسجيل أغنية سينجل بعنوان «أنا حبيتك» من المقرر طرحها خلال أيام.
وكذلك الأمر بالنسبة للفنان حمادة هلال والذى أعلن عدم خوضه السباق الرمضانى بعد نجاح مسلسله الأخير «ولى العهد» حيث قرر أن يتفرغ لطرح ألبومه الغنائى بالإضافة إلى تحضيره لعمل سينمائى لم يفصح عن تفاصيله فى الوقت الحالى، أما الفنان أحمد السقا فقرر الاعتذار عن أية أعمال درامية للتفرغ لأعماله السينمائية، حيث بدأ بالفعل فى تصوير فيلمه «من 30 سنة» مع الفنانة منى زكى بينما من المقرر أن يصور عددا آخر من الأفلام ومنها «شمس وقمر» و«53 دقيقة» و«العملية رياض».
وعلى الرغم من تعاقد الفنان هانى رمزى على تقديم مسلسله «أصل و3 صور» منذ عامين إلا أن الكاتب فداء الشندويلى لم ينته من كتابة العمل نظرا لتوقف ظروفه الإنتاجية.. مما دفع رمزى للجوء إلى السينما العام الماضى بفيلم «نوم التلات» والذى لم يحقق نجاحا كبيرا، بينما تعاقد هذا العام على فيلم آخر مع المخرج ايهاب لمعى ومن المقرر أن يتم البدء فى التحضير له خلال الشهر الحالى.
ومن جانب آخر تسبب خروج عرض الموسم الثامن من مسلسل «راجل وست ستات» بخروج أشرف عبدالباقى من السباق الرمضانى بالكامل حيث تقرر عرض المسلسل بعد عيد الفطر، وكذلك الامر بالنسبة للفنان محمود عبدالمغنى المهدد بخروج مسلسله «فوبيا» من رمضان المقبل لأن تصويره مرهون بتسويقه للفضائيات مما أصاب الفنان الشاب بإحباط كبير نظرا لعدم وجود تسويق حتى هذا الوقت مما قد يجعله يخرج من السباق للعام الثانى على التوالى بعد خروج مسلسله «بصمات» من خطة الانتاج العام الماضى.
بينما تعاقد الفنان كريم عبدالعزيز فى سرية على مسلسل مع إحدى شركات الإنتاج الكبرى ولكنه اتفق معهم أن يكون العرض خارج رمضان.. بينما يحضر حاليا لفيلم مع المنتج وائل عبد الله. بينما أعلنت الفنانة نادية الجندى عن تأجيل مسلسلها «المنظومة» للعرض خارج رمضان، وذلك رغبة منها فى تصويره بوقت كاف وعرضه فى وقت غير مزدحم ليحظى بنسبة مشاهدة عالية مثل مسلسلها الأخير «أسرار». وقد اتفقت مع مخرجه وائل فهمى عبد الحميد على عرضه فى إجازة عيد الأضحى المقبل.
من المتوقع أن تغيب بعض النجمات لعدم اكتمال اعمالهن حتى الآن أو توقيعهن النهائى عليها ومنهن الفنانة إلهام شاهين والتى قد تتغيب عن السباق الرمضانى للعام الثانى على التوالى، وذلك رغم تعاقدها على تقديم الجزء السادس من «ليالى الحلمية» وتحمسها له إلا أن وفاة زميلها النجم الراحل ممدوح عبدالعليم أجلت المشروع قليلا حتى يتمكن كل من أيمن بهجت قمر وعمرو ياسين من كتابة الأحداث بغير وجود شخصيته التى كانت محورية بالعمل.  ورغم وجود أخبار عن اقتراب موعد بدء التصوير إلا أن فكرة لحاق العمل بالسباق الرمضانى غير مؤكدة لضيق الوقت امامهم لإنجاز عمل مثله، بينما تنتظر شاهين فيلمها الجديد «يوم للستات» خلال الأسابيع القليلة المقبلة، كما اختارت أن تركز قليلا فى الإنتاج السينمائى، وذلك من خلال التحضير لفيلم «نسيم الحياة» مع المخرجة هالة خليل.
وكذلك الأمر بالنسبة للفنانة ليلى علوى والتى لم تتعاقد بشكل نهائى على مسلسل «عم دافنشى» مع الفنان خالد الصاوى وأكدت أنها لا تزال فى مرحلة القراءة، بينما اعتذرت بشكل نهائى عن المشاركة بمسلسل «أفراح القبة» مع منى زكى وعدد من النجوم لانشغالها بتصوير فيلمها «الماء والخضرة والوجه الحسن» والذى تعود به للسينما بعد غياب أعوام.vv







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss