صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«روزاليوسف».. تكشف تفاصيل تأسيس 4 شركات قومية

15 فبراير 2016



كتب- أحمد عبدالعظيم

 

 علمت «روزاليوسف» أن الدولة تتجه حاليا إلى إنشاء شركات قومية كبرى لإدارة المشروعات القومية فى المجالات المختلفة، وذلك حتى لا تخضع المشروعات الكبرى إلى تحكمات المكاتب الاستشارية أو التنفيذية أو الإدارية الخارجية. 
ومن المقرر أن يتم إطلاق 4 شركات ذات إمكانيات فائقة  تمتلك أحدث التكنولوجيات والخبرات والمعدات على مستوى العالم، تعمل فى مجالات مختلفة أهمها شركة للأعمال المعمارية والسكنية، وشركة لأعمال الزراعة واستصلاح الأراضى، وشركة ثالثة لأعمال الطرق وتمهيدها وشق الأنفاق وبناء الكبارى، أما الشركة الرابعة فهى متخصصة لأعمال الصناعة وخلق أسواق جديدة للاستثمار واقامة مجتمعات صناعية جديدة على أعلى مستوى.
وسوف يكون لتلك الشركات مجلس تنسيقى واحد لضمان العمل بشكل محدد لتحقيق الأهداف بالشكل والصورة والوقت المطلوب، علاوة على إنشاء شركة استشارية كبرى لتقديم الدعم الفنى لتلك الشركات فى المجالات المختلفة.
وقالت مصادر مطلعة إنه ستتم الاستعانة بأكثر من 270 متخصصًا فى المجالات المختلفة بينهم ما يقرب من 60 من علماء مصر بالخارج من أجل تأسيس ووضع الأطر الخاصة بتلك الشركات وعملها لضمان تحقيقها لأفضل النتائج على أرض الواقع والمساهمة فى الدفع بعجلة الاقتصاد.
 وقالت المصادر: إن تلك الشركات سوف توفر أكثر من 5 ملايين فرصة عمل للشباب فى المجالات المختلفة بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال المشروعات التى ستقوم بها تلك الشركات.  
وأشارت المصادر إلى أن تلك الشركات سوف يكون لها ممثلون فى المحافظات المختلفة خاصة محافظات الصعيد والمناطق النائية من أجل المساعدة فى تحقيق طفرة تنموية فى تلك المناطق بالشكل الذى يحقق الاستقرار المعيشى للمواطن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss