صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

18 مليون طالب فى المدارس خلال اليوم الأول للترم الثانى

15 فبراير 2016



كتبت - مينرفا سعد 

 

بدأ أمس ما يقرب من 18مليون طالب فى مراحل التعليم قبل الجامعى الترم الثانى للعام الدراسى 2015/2016 حيث أكد اللواء حسام أبو المجد رئيس قطاع مكتب وزير التربية والتعليم ان جميع لجان المتابعة الخاصة بالوزارة والمديريات والإدارات التعليمية بدأت عملها من اليوم الاول من حيث المرور على المدارس  التأكد من تحية العلم والانضباط المدرسى وتسليم الكتب فورًا وانتهاء جميع أعمال الصيانة وتشغيل غرف الانشطة والمسارح الموجودة فى حصص التربية الرياضية. 
وأشار إلى  أن جميع المدارس امس قدمت فى الطابور الصباحى أو حصص النشاط نبذة عن مجهودات القوات المسلحة و الشرطة فى حماية الدولة ومكافحة الارهاب والحفاظ على الاستقرار خاصة وان احتفالات ثورة 25 يناير جاءت فى نصف العام الدراسى او خلال فترة امتحانات الترم الاول مما لم يترك فرصة لاحتفال الطلاب به.
وشدد أبو المجد على أن الكتب بدأ توزيعها امس على جميع المدارس بعد ان أخذت الوزارة خطوات جادة لعدم تكرار أزمة الترم الاول كذلك انتهاء جميع اعمال الصيانة قبل تواجد الطلاب فى المدارس لافتًا إلى أن المديريات التعليمية تحاول عدم تكرار مشاكل الترم الاول مرة أخرى .
من جانب آخر أقامت وزارة التربية والتعليم احتفالية بذكرى ثورة يناير وعيد الشرطة  حيث كرم الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الطلاب الموهوبين وأبناء الشهداء والمصابين والمعلمين المتميزين وذلك بمجمع الملك فهد.
وخلال الاحتفالية، أكد الهلالى أن ثورة 25 يناير ثورة مجيدة أعادت الروح إلى شعبنا العظيم، وكانت من أجل تأسيس دولة عصرية حديثة قائمة على الحرية والديمقراطية، مؤكدًا أن مصر تسير على خطى ثابتة نحو الطريق الصحيح بعد استكمال أركان بنيانها السياسى والديمقراطى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرقابة الإدارية تحتفل باليوم الإفريقى لمكافحة الفساد تحت شعار نحو موقف إفريقى مشترك
كراكيب
حصن العدالة
«جواز بقرار جمهورى»
مصر تسدد 5.4 مليار دولار مستحقات شركات البترول الأجنبية
الحلم أصبح حقيقة.. بدء التشغيل التجريبى لمطار العاصمة الإدارية
الصلاة بالحذاء جائز بشروط

Facebook twitter rss