صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الهدوء سيد الموقف.. ونصار يداعب الطلاب بعزومة شاى

14 فبراير 2016



كتبت - شيماء عدلى

شهد أمس السبت أول أيام الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى ٢٠١٥-٢٠١٦ هدوءا ملحوظا، حيث توافد المئات من الطلاب على الكليات لتسجيل جداول محاضراتهم بينما انتظمت الحاضرات بعدد من الكليات، وسط تواجد أمنى  على أبواب الجامعات كما تمركز أفراد أمن شركة فالكون على مداخل ومخارج الجامعات لتفتيش الحقائب والتأكد من هوية الطلاب قبل دخولهم.  
من جانبه تفقد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، حرم الجامعة بصحبة الدكتور صلاح الجعفرى ممثل المنظمة الإسلامية للعلوم والثقافة «الإيسيسكو»، للاطمئنان على سير العملية التعليمية
وداعب الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، الطلاب خلال جولته بالحرم الجامعى، قائلا: «تعالوا أعزمكم على شاى النهاردة»، وهو ما لاقى اعجاب الطلاب، كما حرص العديد من الطلاب على التقاط الصور التذكارية مع رئيس الجامعة.
 كما تفقد نصار، كليات الجامعة والاستفسار من الطلاب على أى مشاكل تواجههم داخل الحرم الجامعى، كما استمع لعدد من شكاوى الطلاب الخاصة بترميم «الحمامات» داخل عدد من الكليات المختلفة لجامعة القاهرة.
وأعلن نصار، إعفاء عدد من الطلاب السودانيين من دفع المصاريف الدراسية بعد شكواهم من ارتفاع أسعار الكتب وتدنى حالتهم الاقتصادية.
كما استفسر رئيس جامعة القاهرة من طلاب كلية الآداب عن المشاكل التى تواجههم داخل الكلية، والتقط عدد من الطلاب الصور «السيلفى» مع نصار خلال جولته بالحرم الجامعى بجامعة القاهرة.
من جانبها تبدأ اليوم الأحد عدد من الكليات أول أيام الدراسة وذلك لمنحها يوم السبت إجازة رسمية.. على الجانب الآخر كشف الدكتور بسيونى سالم، خبير جودة ونظم  صحية،  إنه يوجد 1300 وحدة صحية ليس بها أطباء ومعظمها تتركز فى محافظات الصعيد، وعلى رأس هذه المحافظات، محافظة سوهاج وقنا وأسوان والوادى الجديد.. واشار سالم خلال كلمته فى منتدى الإصلاح الصحى، الذى عقد امس  السبت، بالتعاون مع وحدة جودة الخدمات الصحية بكلية الطب جامعة عين شمس، بعنوان  «تحديات الإصلاح الصحى تكليف الأطباء بين الحاضر والمستقبل» وذلك بدار الضيافة، أن حوالى 9000 طبيب يتم تخريجه سنويا، نصفهم يتم تجنيدهم بالجيش، وعدد كبير من الفتيات يرفضن التكليف فى مناطق بعيدة، وهو ما يسبب الفجوة فى الوحدات الصحية بالصعيد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss