صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

تحركات عمالية مع النقابات العالمية لتوضيح حقيقة الوضع فى مصر

14 فبراير 2016



كتب ـ إبراهيم جاب الله


بدأ اتحاد العمال تحركات لتقوية العلاقات النقابية مع النقابات والاتحادات العمالية فى الدول المختلفة بهدف زيادة العضوية ومواجهة الأزمات العمالية المختلفة.
وقال مصطفى رستم مدير إدارة العلاقات الدولية باتحاد العمال، بإنه تتويج لدور مصر المحورى على جميع الأصعدة الإقليمية والدولية وبناء على المباحثات التى أجريت منذ عامين بقيادة محمد وهب الله الأمين العام للاتحاد العام وأمين صندوق مساعد منظمة الوحدة النقابية الإفريقية وعلى توجيهات جبالى المراغى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر لاستكمال وسرعة تدشين اتفاقية الشراكة المصرية الصينية برعاية منظمة الوحدة النقابية الإفريقية، يعقد مجلس إدارة الاتحاد العام مؤتمرا عماليا موسعا اليوم الأحد لإعلان الافتتاح الرسمى لتدشين الاتفاقية على أن يتم ذلك بحضور عدد كبير من النقابات العمالية فى مصر وإفريقيا.. وأشار رستم إلى أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تقديم ميزة التعليم الذاتى لكثير من العمال فى بيئة العمل، وبناء قدرة العمال وبناء قدرة القيادة من القاعدة إلى القمة، وتقوية النقابات العمالية وكذلك زيادة العضوية النقابية.
وأوضح رستم أنه من المتوقع أن يستفيد من البرنامج حوالى 2400 مشارك مما يساعدهم فى المعرفة الجيدة لحقوق العمال وزيادة العضوية وعمل ربط إقليمى ببرامج توعية التى تنفذ لأول مرة من خلال قيادة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر مطورين به أساليب الثقافة العمالية والعمل الجاد.
وأضاف رستم: اتحاد العمال بدأ تحركاته على جميع الأصعدة الدولية بهدف شرح حقيقة الأوضاع فى مصر خاصةً بعد نجاح مصر فى الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق وهو انتخابات البرلمان وهى المرحلة التى تم تتويجها أمس بخطاب الرئيس السيسى فى البرلمان أمام النواب.. يأتى ذلك فى الوقت الذى يواصل فيه اتحاد العمال تحركاته مع النقابات العمالية فى الدول الإفريقية المختلفة بهدف تقوية العلاقات مع دول القارة والنقابات العمالية بها بما يؤدى إلى مزيد من تفعيل دور الدبلوماسية الشعبية فى بناء علاقات قوية مع دول حوض النيل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss