صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

حصر الأراضى المنهوبة وسرقة التيار الكهربائى على مائدة «المحافظين»

14 فبراير 2016



كتب ـ حسن أبوخزيم


يعقد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء الثلاثاء المقبل الاجتماع الثانى لمجلس المحافظين لمتابعة المشروعات  القومية بالمحافظات والإسراع بها طبقًا للجدول الزمنى المحدد لها، علاوة على عرض تقارير من المحافظات المختلفة خاصة بدعم منظومة النظافة وتخصيص الاعتمادات لها للقضاء على مشكلة تراكم المخلفات والقمامة بالشوارع والاهتمام بالمظهر الحضارى.
رئيس الوزراء سيتابع خلال الاجتماع  تكليفاته السابقة للمحافظين بشأن تعيين نواب لهم بما يساهم فى أداء دورهم وخدمة عمليات التنمية بالمحافظات مع ضرورة تقليص أعداد نواب المحافظين ترشيدًا للنفقات.
وأكدت مصادر بمجلس الوزراء لـ«روزاليوسف» أن رئيس الوزراء سيستعرض مدى تنفيذ توجيهاته بشأن مكافحة الفساد بالمحافظات، مشيرة إلى أن  رئيس الوزراء قد أكد أن الفساد لم يعد ماليًا فقط ولكن الفساد يشمل التقصير والإهمال وعدم العمل وتنفيذ المشروعات بالمواصفات المطلوبة وتكسير الشوارع وإعادة رصفها دون داع.
وكان رئيس الحكومة قد كلف فى اجتماعه السابق جميع المحافظين بالتواصل مع المواطنين والعمل الميدانى وحل المشكلات اليومية، علاوة على ضرورة الانتهاء من تنفيذ المشروعات الخدمية ودخولها الخدمة فورًا وتقديم حلول واقعية للمشكلات وايجاد حلول خارج الصندوق.
وأشارت المصادر إلى أن الدولة تواجه زيادة الأسعار وتعمل على ضبط منظومة الأسعار وتوفير السيارات المتنقلة بالمحافظات والتى ساهمت فى ضبط الأسعار وفتح منافذ عديدة لبيع السلع الغذائية خاصة بالقرى المحرومة للتخفيف عن محدودى الدخل علاوة على زيادة الحملات التموينية لضبط المخالفين والتجار الجشعين الذين يقومون بزيادة الأسعار دون مبرر.
وأشارت المصادر إلى عرض المحافظين تقرير عن مواجهة سرقة التيار الكهربائى بالمحافظات ترشيدًا للاستهلاك، بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب، مضيفة أن رئيس الوزراء قد شدد على أنه لا مجال للتقصير والإهمال.
 ومن المقرر خلال الاجتماع استعراض تقارير خاصة بالمشروعات القومية ومنها كوبرى سوهاج الجامعى، كما سيتم التأكيد على عدم استيراد أى سلع أو مواد إلا طبقًا للمواصفات وبالجودة المطلوبة تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى وأن تكون هناك إجراءات قانونية حيال المخالفين.
كما سيكلف رئيس الوزراء المحافظين بحصر الأراضى المنهوبة بالمحافظات فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى باسترداد الأراضى المنهوبة بعد تشكيل اللجنة المخصصة لذلك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss