صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

صحف عالمية: تظاهرات الأطباء دليل على حرية الرأى فى مصر

14 فبراير 2016



ترجمة – داليا طه


اهتمت الصحف العالمية بالتظاهرات التى نظمها الأطباء أمام نقابتهم والتى عبروا فيها عن عدة مطالب أهمها إقالة وزير الصحة الحالى الدكتور أحمد عماد.
وأشارت صحيفة «ميرور» إلى أن تلك التظاهرات مؤشر واضح على وجود مساحة من حرية الرأى والتعبير فى مصر على عكس ما كان ينشر سابقا عن عدم وجود مساحة كافية للاعتراض على الأوضاع فى أى نقابة.
كما أوضحت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية أنه على الرغم من العدد الكبير الذى خرج للتظاهر، غير أن الدولة  لن تستجيب لحل مشكلات الاطباء بشكل كبير لأن ذلك سيفتح الباب أمام مطالب فئوية أخرى  فى ظل الظروف الاقتصادية الحالية التى تمر بها الدولة.
وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن العديد من المحللين السياسيين يريدون تصوير الأمر على أنه مؤامرة على جهاز الدولة وأن جماعة بعينها استغلت تلك المشكلات كى تلوى ذراع الدولة.
واضافت أن هناك فريقًا آخر ينفى تلك المزاعم ويرى أن هذه الاحتجاجات امر صحى ومؤشر على وجود مناخ سياسى معتدل فى الدولة.
وقالت صحيفة «اكسبريس» إن محاولة «تسييس» أزمة الأطباء فى مصر قد تتسبب فى تفاقم الأزمة، موضحة أن حلها يحتاج الى تفكير حكيم وتدخل مرن.
وأوضحت أن الاجتماع المقبل للبرلمان سوف يشهد جلسة ساخنة حول تلك الأزمة خاصة أنها التحدى الصعب الاول الذى يتعرض له الأعضاء بعد تشكيل المجلس.
وأشارت إلى أن البعض سيتضامن مع المطالب والبعض الآخر سيرفض فكرة التصعيد التى لجأ إليها الأطباء من أجل ضمان تنفيذ مطالبهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss