صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

البرلمان استقبل الرئيس بالموسيقى والطلقات

14 فبراير 2016



كتب- أحمد إمبابى وفريدة محمد

 

استقبل البرلمان أمس الرئيس عبدالفتاح السيسى بالموسيقى العسكرية واطلاق 21 طلقة احتفالا بالرئيس.
وألقى الرئيس عبدالفتاح السيسى كلمته أمس فى بداية الفصل التشريعى لأول برلمان تم تشكيله بعد ثورة الثلاثين من يونيو.
وتحدث الرئيس خلال كلمته عن بعض من حجم التحديات التى تواجهها الدولة المصرية وبعض ما تم انجازه على مدى عام ونصف العام معلنا تسليم السلطة  التشريعية رسميا للبرلمان، ووجه الرئيس التحية للنواب بمناسبة اكتمال خارطة المرحلة الانتقالية، داعيا للوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الثورة المصرية معلنا تسليم السلطة التشريعية رسميا من الرئيس للبرلمان.
وجاءت أبرز رسائل الرئيس فى خطابه عن نجاح الشعب فى تعطيل المخططات الهادفة لهدم الدولة المصرية  وابطال المؤامرات.. والسعى نحو  تحقيق ارتفاع معدلات النمو الاقتصادى.
بعد أن وفرت المشاريع القومية مليون فرصة عمل ويستفاد منها 5 ملايين مواطن مشددًا على أن بدء مشروع الضبعة خلال أسابيع.
وقال الرئيس: انتميت للمؤسسة العسكرية مقاتلا وتعلمت مبادئ الشرف والإخلاص وعلمت أن الوطن فى مهمة إنقاذ وأضاف كنت على معرفة بالأوضاع الحرجة التى تمر بها البلاد اقتصاديا وأمنيا وما تتعرض له المنطقة وكنت صادقا معكم بصعوبة المهمة ووعورة الطريق والعبور للمستقبل طالما نمتلك الوعى والإرادة ووحدة الصف.
وأضاف: «ستظل راية الوطن خفاقة والأوضاع الاقتصادية والسياسية والأمنية تتطلب أداء استثنائيًا ليبقى البنيان شامخا، مشددًا على ضرورة أن يكون البرلمان حرا ممثلا لرغبات الشعوب فى سياق الممارسة الديمقراطية دون استعراض إعلامى ولا تنافس سياسى لا يضع مصلحة الوطن العليا فى المقدمة».
وقال الرئيس: «نسعى لرفع معدلات النمو الاقتصادى فى زمن اقتصادى وجذب الاستثمارات الأجنبية لرفع إجمالى الناتج القومى ورفع معدلات التصدير، بخلاف تشييد البنية الأساسية التى تساعد فى جذب الاستثمارات  وإجراء تعديلات تشريعية  مشيرًا إلى أن المشروعات التى أعلن عنها فى وقت سابق ومنها شبكات الطرق والمطارات والموانئ البحرية وتطوير شبكة الطاقة الكهربائية».
وأشار إلى أن الإنجازات شملت  بدء مشروع الضبعة مؤكدا أن العمل بها خلال الأسابيع القادمة، لافتا إلى أن المشروعات وفرت للشباب مليون فرصة عمل، بخلاف تمثيلهم فى المحافظات و الرئاسة تطبيقا لما أعلنه من أن عام 2016 هو عام الشباب.
وشدد الرئيس عبدالفتاح السيسى على ضرورة تسوية الأزمات التى تشهدها  المنطقة سواء سوريا وليبيا داعيا دول العالم إلى القيام بتحرك جاد لمواجهة الإرهاب وفق رؤية متكاملة والتنسيق بين دول العالم.
وقال السيسى: «ما قلته موجز من التحديات والإنجاز وما يواجهه الوطن يجعل القلق والتخوف أمرا مشروع وما تم من إنجاز يجعل الأمل حتميا وفرضًا وطنيا».
وأشاد الرئيس بتمثيل البرلمان قائلا: هناك وجوه جديدة سياسيا ما حدث ضخ دماء جديدة بخلاف التمثيل غير المسبوق للمرأة والشباب وذوى الاحتياجات الخاصة والأحزاب والمستقلين.
ووجه التحية لنائبات البرلمان، وأضاف موجها كلامه للشباب أرى فيكم الأمل والثقة والتى تدفعنى لليقين بأنكم نواة حقيقية لحياة سياسية متجددة تقوم على الثوابت الوطنية وتمثيل مشرف لذوى الاحتياجات الخاصة.
ووجه الرئيس مجموعة من الوصايا لنواب البرلمان قائلا: «أوصيكم بإعلاء مصلحة الوطن باحترام الدستور والقانون  وأَضاف مارسوا سلطة التشريع والرقابة  وأدعوكم للاهتمام بالتعليم والصحة والإعلام وتجديد الخطاب الدينى والاهتمام بالمرأة والشباب والتكاتف والدفاع عن الدولة المصرية».
وقال السيسى: «علينا ألا ننسى أننا نجحنا فى إفشال مخطط وإبطال مؤامرة وأن ندرك أن هناك من هو متربص ولا يريد أن يكون الوطن استثناء وهناك من يريد أن يعطل مشروعنا ونمتلك حلما نطبقه عملا لأننا أمة قادرة على اجتياز المحن والصعاب وإرادة الشعب أقوى من كل المكائد والشعب يتطلع إلينا بأمل وثقة». 
وشهدت القاعة تصفيقا حادا بمجرد دخول الرئيس القاعة استمر لعدة دقائق و صفق معهم رئيس المجلس وهتف النواب تحيا مصر.
وكان حرس الشرف قد اصطف   استعدادا لقدوم الرئيس عبدالفتاح السيسى لإلقاء خطابه أمام البرلمان، واطلق 21 طلقة فور وصوله.
واستقبل الرئيس هيئة المكتب المكونة من الرئيس والوكيلين د. على عبد العال والوكيلين السيد الشريف وسليمان وهدان.
وعقد الرئيس اجتماعًا مع هيئة المكتب قبل إلقاء الخطاب.
  وحرص النواب على التواجد من الصباح الباكر لحجز مقاعد داخل القاعة الرئيسية واتشح بعضهم بعلم مصر.
اقرأ ص 4

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss