صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

قبائل الصعيد تنتفض ضد «تيمور السبكى»

14 فبراير 2016



قنا ـ حسن الكومى


حالة من الاحتقان والغضب الجارف اجتاحت قرى ومحافظات الصعيد بعد التصريحات الشائنة الصادرة عن المنتج السينمائى «تيمور السبكى، أدمن صفحة «يوميات زوج مطحون»، عن نساء الصعيد وتوجيه اتهامات لهن بالانحراف، فى الواقعة المعروفة إعلاميًا بفيديو «إهانة نساء الصعيد».
وفجرت تصريحات السبكى ثورة غضب بين أبناء الصعيد فى الداخل والخارج وانهالت البلاغات على النائب العام.
 وبدأ العديد من أبناء محافظات الصعيد فى الداخل والخارج تحرير المحاضر ضده وجمع التوكيلات لمقاضاته.
وبث مئات الشباب بالداخل والخارج من أبناء محافظات قنا فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعى ويوتيوب ترد على سفاهة تيمور السبكى.
وطالب أبناء الصعيد بمقاطعة قنوات cbc ووقف برنامج الأعلامى خيرى رمضان بسبب التجاوز فى حق نساء الصعيد من خلال برنامجه دون مقاطعته للسبكى خلال حديثه.
و تقدم كل من جمال فريد عضو الحزب الناصرى، وعلى أبورجيلة، عضو حزب التجمع  ببلاغ  حمل رقم 564 إدارى مركز شرطة أبوتشت، شمال قنا، ضد «تيمور السبكي»، لما بدر منه خلال أحد برامج التوك شو، من اهانة للمرأة المصرية عامة، وبخاصة نساء الصعيد اللاتى يعمل أزواجهن فى الخارج، ويتهمهن بخيانتهم فى غيابهم .
وقال جمال فريد، عضو الحزب الناصرى فى مركز أبوتشت، إن تصريحات تيمور عباس السبكي،المنتج السينمائى ،تكدير للسلم الاجتماعى، وسب وقذف المحصنات، وإهانة للعاملين بالخارج، موضحاً إلى أن ما قاله «إسقاط نفسى مثل الحرامى الذى يريد أن يكون المجتمع كله حرامية»، على حد تعبيره.
وقالت النائبة سحر صدقى، عضو مجلس النواب إنها ستتبنى طلب إحاطة عاجلًا إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، للوقوف حول تصريحات المنتج تيمور السبكى، فى اتهامه لسيدات الصعيد بخيانة أزواجهن.
وأضافت النائبة تعقيبًا على البلاغات التى تم تقديمها ضد المنتج، أن من حق أبناء الصعيد أن يتقدموا ببلاغ ضده، مؤكدة فى الوقت نفسه أنه تبنى هجومًا غير مبرر على زوجات المغتربين فى الخارج، معتبرة أن مثل تلك الأمور تعمل على تفكك المجتمع وليس ترابطه.
وأضافت النائبة سحر صدقى، أنها ستستخدم كل إمكاناتها التى منحها الدستور إياها فى الثأر لسيدات الصعيد ممن يهاجمونهن، خاصة ما تم فى أحد البرامج التلفزيونية.
وأضح الباحث وائل النجمى ان الجميع  ترك الموضوع الرئيسى والمشكلة الرئيسية وهى اضطرار البعض من أهالينا لترك أسرته وبيته عشرات السنوات من أجل العمل فى الخارج مع ما يتهدد الأسرة من أخطار سواء فى تربية الأطفال أو مراعاة البيت والكل أخذ يفش غله فى (تيمور السبكي) .
وأشار النجمى إلى أن المشكلة الحقيقية هى نقص التنمية وضعف فرص العمل فى الصعيد وعدم اهتمام الاعلام بقضايانا ومشكلاتنا وأضف إلى ذلك رغبتنا فى إظهار صورتنا بأحسن وأفضل صورة أمام الجميع دون أن نعترف بحقيقة الواقع المرير الذى نعيشه، مشيرا الى ان المشكلة ليست فيما قاله (تيمور السبكي) مع اعتراضى على طريقة قوله ... المشكلة فى الواقع الذى نحياه وسرعة نسياننا مشاكلنا ليتحول الأمر إلى ثأر للكرامة ضد ما قاله تيمور دون تحليل للواقع ومعرفة مشكلاته.
من جانبه ادان اتحاد القبائل العربية، والاتحاد العام لقبائل هوارة و100 ائتلاف واتحاد ممثلين لقبائل الصعيد، تصريحات تيمور السبكى، أدمن صفحة «يوميات زوج مطحون»، عن نساء الصعيد.
وفى نفس السياق رفض أبناء الصعيد الاعتذار المقدم من «تيمور السبكى» واعلنوا عن المضى قدمًا فى اتخاذ كافة الإجراءت القانونية ضده ومجازاته على ما صدر منه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة

Facebook twitter rss